بالصور ... الفقى يعقد اجتماع مع مديري المراحل والمدارس بإدارة بدر التعليمية

بالصور ... الفقى يعقد اجتماع مع مديري المراحل والمدارس  بإدارة بدر التعليمية










    بناء تعليمات  اللواء  هشام أمنه  محافظ البحيرة و السيد الدكتور محمد سعد محمد  وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
    بضرورة التواصل المستمر مع الجميع و خاصة مديري المدارس و ذلك للوقوف على المستجدات التي تحدث داخل المدارس أثناء اليوم الدراسي و مراجعة ما تم خلال الفترة السابقة لعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠

    و في ذلك الإطار اجتمع السيد الأستاذ  إبراهيم محمد الفقى   مدير عام الإدارة التعليمية بالتحرير
    و السيد الأستاذ صبري عبد الرحمن حسانين ( وكيل الإدارة) و السادة مديري المراحل مع السادة مديري المدارس لجميع المراحل ( ابتدائي ؛  اعدادي ؛ ثانوي " عام، فني" ) و ذلك لمتابعة موقف المدارس خلال الفترة السابقة  من الدراسة ، وبناء على تعليمات السيد الدكتور وكيل الوزارة في الاجتماع الأخير مع السادة مديري الإدارات و تم الاجتماع بالسادة مديري المدارس الابتدائية من الساعة ١٢ ظ إلى الساعة ١ ظ؛  و السادة مديري المدارس الإعدادية و الثانوية من الساعة ١ ظ .

    * و قد تحدث السيد مدير الإدارة عن ضرورة الالتزام بالامر الاداري رقم 11 لسنة 2019 الصادر من السيد الدكتور وكيل وزارة التربية و التعليم بالبحيرة بشأن تشكيل لجنه بكل مدرسة برئاسة مدير المدرسة و عضوية كلا من ( مسئول الصيانة و الامن و السلامة , الاخصائي الاجتماعي ، مسئول التدريب و الجودة ، سكرتير المدرسة ، مسئول الامن ، ممثل عن مجلس الاباء و الامناء و المعلمين ) ومن مهامها مراجعة كافة شروط السلامة و الامان و نقل الرواكد و صلاحية جميع مخارج الكهرباء و تغطية كافة الاسلاك و عزل اي منطقة بها اعمال الصيانة و اعداد تقرير متضمن صلاحية المدرسة من السلامة و الامان للطلاب و المعلمين ورفعة للادارة التعليمية كل اسبوع .

    * و أيضا شدد علي مراجعة موقف تسليم الكتب للطلاب وتسليم الكتب الواردة فورا للطلاب والإلتزام بعدم ربط الكتب بالمصاريف الدراسية مع تسليمها للطلاب فور وصولها .

    *  التأكيد على دور المدرسة فى غرس قيم الانتماء والولاء للوطن واهمية دور طابور الصباح والاذاعة المدرسية وما تحتويه من فقرات وكذا السلام الوطني وتحية العلم فى تنمية الروح الوطنية لدى الطلاب على ان تتضمن الفقرات الاذاعية اخبار ومعلومات عن كافة الانجازات والمشروعات الخدمية الجاري تنفيذها سواء على مستوى الدولة او على ارض المحافظة والتى تهدف الى تقديم الخدمات للمواطنين فى شتى القطاعات لتوعية ابنائنا بتلك الانجازات .

    * و أكد الأستاذ إبراهيم الفقي علي دور واهمية المدرسة فى غرس القيم والتضحية من اجل الوطن و تنمية روح الانتماء والولاء للوطن من خلال الالتزام بتحية العلم، وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطنى أثناء الطابور المدرسي .

    * و أيضا شدد على مراجعة اعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس بصورة مستمرة، والتاكد من جاهزية جميع مرافق المدرسة وازالة أى مصادر تمثل خطراً على الطلاب أو المعلمين (البالوعات – المراوح الرأسية – الرواكد الخشبية – تصدعات الاسوار- الاشجار شاهقة الارتفاع او ايلة للسقوط – الاسلاك المكشوفة – فصل الكهرباء من الكولديرات ...) مع تفعيل دور اللجان المشكلة لهذا الأمر وارسال تقرير اسبوعى معتمد بذلك للإدارة .

    * واكد عدم نشر أى اخبار او تصريحات وفقا للقرارت الخاصة بهذا الشأن واحالة مروجى الشائعات للتحقيق فورا .

    * و قد ناقش السيد المدير ضرورة تفعيل مجموعات التقوية داخل كل مدرسة و العمل علي محاربة الدروس الخصوصية و ابلاغ قسم الامن بالإدارة عن اماكن الدروس الخصوصية للتصرف حيال الامر

    * عدم نشر اي اخبار مجهولة المصدر او مناسبات شخصية علي الصفحة الرسمية للمدرسة و يعتبر مدير المدرسة مسئول مسئولية كاملة علي ما ينشر و الالتزام بنشر ما يتم نشرة علي صفحة الإدارة و المديرية و الوزارة فقط .

    * وأكد علي تطبيق كافة اللوائح الخاصة بمنع العقاب البدنى والنفسى نهائيا للطلاب  و تفعيل دور الاخصائي الاجتماعي و تفعيل القرار الوزاري 287 لائحة الانضباط المدرسي .
    * وأيضا تم التنبية علي محاربة كافة اشكال التنمر سواء من الطلاب و بعضهم البعض او المعلمين تجاه الطلاب و تفعيل برامج و مبادرات داخل المدارس للتصدي للظاهرة .
    *  تفعيل دور الاشراف المدرسي اثناء اليوم الدراسي و ضرورة تواجده في الفناء اثناء الفسحة للحفاظ علي ابنائنا الطلاب .
    *  حسن استقبال اولياء الامور و اعلان مواعيد دخول اولياء الامور علي باب المدرسة  و العمل علي حل المشكلات التي تواجهه زويهم.
    * تنفيذ خطة الاخلاء و تصويرها و تسجيلها علي اسطوانة وارسالها الي قسم الامن بالادارة و قد شدد على  عزف السلام الجمهوري في طابور
    و أكد أيضا علي مديري المدارس الابلاغ الفوري للسيد مدير الادارة في حالة حدوث اي مشكلات داخل المدرسة اثناء اليوم  الدراسي حتي ولو كانت المشكلة صغيرة .
    *  الغاء مبردات المياة ( الكولديرات ) و فصل التيار الكهربي فورا و ذلك لترشيد الاستهلاك و تأمين ابنائنا الطلاب من اي مخاطر .
    * ضرورة جعل الاذاعة المدرسية مشوقة للطلاب و التأكيد علي تنفيذ فقرة عن تنمية قيم الولاء و غرس حب الوطن داخل نفوس الطلاب .
    * مراجعة جميع الوصلات الكهربائية و ازاله اي سلك غير امن،  و أيضا أكد على المدرسة جزء من المجتمع المحيط يفعل دور مجالس الامناء في تلبيه احتياجات المدرسة و كذلك التعاون الكامل مع  المؤسسات الحكومية ( الوحدات المحلية ) لحل المشكلات و التواصل المستمر .
    *  المدارس الخاصة جزء لا يتجزا عن الادارة و تقع تلك المدارس تحت اشراف الادارة التعليمية و ضرورة الالتزام بأحكام القرار الوزاري رقم 420 لسنة 2014 و ضرورة الالتزام بالمصروفات المقررة .
    *  ارسال تقرير اسبوعي ( للتعليم المختص بكل مدرسة ) كل يوم خميس عن حالة المدرسة و المشكلات الموجود و ما تم اتخاذ من اجراءات لحل المشكلات .

    *  تم  فتح باب المناقشات و استمع السيد المدير للسادة مديري المدارس وطلب من السادة المديرين في حالة وجود استفسارات أخرى تكتب على ورقة وتقدم إلى مدير المكتب

    * وهذا قد حضر الاجتماع الأستاذ / إبراهيم عبد النبي ( مدير التعليم الإعدادي)
    و الأستاذ / حامد عبد العال ( مدير التعليم الابتدائي)
    و الأستاذ / نصر ضرغام ( مدير التعليم الفني)
    و الأستاذ / محمد هاشم ( مسئول المدارس الرسمية و التعليم الثانوي)
    و الأستاذ / صبحي عبد الجيد ( مدير التنسيق الابتدائي)

    و في النهاية تمنى الأستاذ إبراهيم الفقي بالتوفيق للجميع و تمنى عام دراسي سعيد
    و ذلك اليوم الأثنين الموافق ٣٠ / ٩ / ٢٠١٩
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق