بالصور .. محافظ البحيرة يجتمع برؤساء الوحدات المحلية لبحث الموقف التنفيذي وإجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة

 بالصور .. محافظ البحيرة يجتمع برؤساء الوحدات المحلية لبحث الموقف التنفيذي وإجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة





    كتب عبد السلام شعيب 

     شدد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة على ضرورة تضافر كافة الجهود وتكثيف العمل والإسراع في تقنين أراضي أملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة لتأكيد هيبة الدولة والحفاظ على حق الشعب من مساحات الأراضي سواء كانت مباني أو أراضي زراعية .
    جاء ذلك خلال إجتماعه مساء أمس برؤساء الوحدات المحلية ومسئولي إدارات الأملاك وذلك بحضور م/ حازم الأشموني - سكرتير عام المحافظة لبحث الموقف التنفيذي وإجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة .
    مؤكداً علي سرعة إنهاء أعمال التقنين والإلتزام بضوابط ومحددات التسعير مع مراعاة البعد الإجتماعي عند التسعير وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتحفيز المواطنين كإمكانية سداد القيمة الإجمالية والحصول علي نسبة تخفيض 10% أو التقسيط علي مدار 3 أو 7 سنوات .
    كما أستعرض اللواء المحافظ موقف تقنين أملاك الدولة وأكد أنه تم تحرير 230 عقد ( علي مساحة 32 ألف فدان أراضي زراعية معظمها بوادي النطرون و42 ألف م² أراضي مباني بمدن ومراكز المحافظة ) .
    كما بلغ إجمالي المتحصلات من طلبات التقنين حتي الآن 852 مليون جنية وجاري إستكمال أعمال التقنين بمدن ومراكز المحافظة وإستخراج باقي العقود فور سداد المواطنين الذين إستوفوا كافة الإشتراطات المطلوبة وفقاً للضوابط والمعايير المحددة وقاموا بسداد مقدم الثمن .
    هذا ويؤكد المحافظ علي أن ملف تقنين أراضي الدولة من أهم الملفات التي توليها المحافظة إهتماماً بالغاً تفعيلاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية للحفاظ على أراضي الدولة وإسترداد حقوق الشعب .
    موجهاً جميع الجهات التنفيذية المعنية بملف التقنين بسرعة الإنجاز وتحصيل المستحقات .
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق