محافظ البحيرة.. يؤكد على دور الجامعة تجاه الدولة فى دحض الشائعات المغرضة والتصدي لها ونقل الحقيقة كاملة

محافظ البحيرة.. يؤكد على دور الجامعة تجاه الدولة فى دحض الشائعات المغرضة والتصدي لها ونقل الحقيقة كاملة





        أكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيره على دور جامعة دمنهور التى أعتبرها عين الجهاز التنفيذي الثاقبه تقوم برصد والمشاركة فى كافة المشروعات الإستثمارية والتنموية والخدمية كبيت خبرة وإستشاري متخصص  .
    كما ثمن اللواء/المحافظ دورها  الناجح  في كافة الأدوار المنوطة بها سواء فى مجال محو الأمية أو تطوير وتنمية مسار رحلة العائلة المقدسة وتعمل كمنارة علمية متخصصة في كافة المشروعات المنفذه على أرض المحافظة  .
      جاء ذلك خلال إجتماع مجلس جامعة دمنهور برئاسة ا. د عبيد صالح - رئيس الجامعة  بحضور السادة نواب الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة والسادة أعضاء المجلس وذلك لمناقشة خطة الجامعة فى التطوير وتحويلها إلى جامعة إلكترونية فى جميع الخدمات والمجالات والأنشطة.
     وبدأ إجتماع مجلس الجامعة  بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداءالوطن ضحـايا الهجوم الإرهابى الغاشم الذى إستهدف كمين تفاحة بمدينة بئر العبد فى محافظة شمال سيناء.
     ووجه رئيس الجامعة بضرورة تفعيل دور الجامعه في توعيه الطلاب وغرس الإنتماء وحب الوطن ومحاربة الشائعات
    كما أستعرض اللواء المحافظ كافة المشروعات الإستثمارية المنفذة على أرض محافظة البحيرة ، وأكد على إن الدولة تسير بخطي ثابتة وفكر مستنير
     مشيراً إلى الموضوعات المشتركة التى تساهم فيها جامعة دمنهور مع الجهاز التنفيذى وطالب اللواء /المحافظ بضرورة تكثيف اللقاءات الفكرية والندوات والمؤتمرات بمشاركة رموز وأعلام  المجتمع ومثقفيه لتوعية طلاب الجامعة بخطورة ما تواجهه الدولة المصرية من حروب الشائعات للنيل من أمن وإستقرار الوطن .
    هذا وقد تم عرض الفيلم التوضيحى الذى تم عرضه فى جلسة السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية فى المؤتمر الوطنى للشباب بجميع كليات الجامعة عن تأثير الشائعات فى كل حروب الجيل الرابع على الفرد والمجتمع وتناول فيديوهات مفبركة وغير حقيقية لإستهداف الكذب وتضليل المواطن المصري
    ووجه رئيس الجامعة بعرض هذا الفيديو فى بداية كل محاضرة كذلك التعريف بإنجازات الدولة .
    مؤكداً  على دور الجامعة تجاه الدولة فى دحض الشائعات المغرضة والتصدي لها ونقل الحقيقة كاملة كلاً بدورة وتحويل الجامعة إلى جامعة إلكترونية فى جميع مجالاتها .
    مشيراً إلى إن المصريين يخوضوا تحدٍ رهيب ، وهو ما يعرف بحروب الجيل الرابع التي تعمل على تآكل وهدم الدولة من داخلها، ومن ثم تفقد ثقتها بنفسها.
     لافتا  إلى تطوع بعض الطلاب للنزول للمدارس للتوعية والكتائب الإلكترونية على المواقع .
    مع تكثيف الندوات بالإستعانة بالخبراء والرموز الإعلامية وقسم اللغة الفرنسية بكلية التربية للرد على الشائعات باللغة الفرنسية وجميع اللغات .
     وفى ذات السياق  تم عرض تقديمي عن برامج تطوير  طرق التدريس فى التعليم المدمج وربطها بالأون لاين ( الإنترنت)
     هذا وقد قدم اللواء/المحافظ الشكر لرئيس جامعه دمنهور لوضع الشائعات ضمن موضوعات مجلس الجامعة وتأثيرها .
    كما تم إهداء اللواء / المحافظ درع مقدم من طلاب بيطري جامعة دمنهور تكريماً وتقديراً لسيادتة .
     ثم واصل المجلس إستكمال مناقشة جدول الأعمال والتصديق على الموضوعات.المطروحة

    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق