تهنئة بالترقى لمدير أمن جنوب سيناء .. اللواء محمد خريصه

تهنئة بالترقى لمدير أمن جنوب سيناء .. اللواء محمد خريصه
    الزميل إمام الشفى نائب مدير عام تحرير الأهرام ومستشار تحرير الدبلوماسية العربية ومجلس إدارة شبكة أسرار نيوز برئاسة الأستاذ كريم مسلم والأستاذ السيد عاشور رئيس قسم الحوادث بجريدة أخبار البحيرة يتقدمون بأصدق التهانى القلبية للسيد اللواء محمد خريصة بمناسبة ترقيته لمنصب مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة جنوب سيناء خلفا للواء أحمد عقيل الذي شغل منصب مساعد الوزير لمصلحة لأحوال المدنية. والمعروف ان مدير الأمن الجديد أول ضابط شرطة يهتم خلال طوال فترة خدمته بتقليد غير نمطى وفكر مختلف حيث اتسم بروح المحبة والتسامح والعطاء الوطنى وانحاز كثيرا وطويلا للانسان ولعل أسلوب تعامله مع المواطنين كان مختلف كثيرا عن أقرانه حتى شعر الناس فى كافة المواقع التى شغلها بالموطنة الحقيقية هذه الروح وهذا الفكر الذى انتهجه هذا القائد ليؤكد عهدا مختلفا مع المواطنين فقد أحس المواطن فى عهد هذا البطل المناضل بعلاقة سوية بينه وبين جهاز الأمن ووجد مسئول أمنى يحميه ويحترم إنسانيته وآدميته وان هذه الروح روح الدفاع عن كرامة الانسان المظلوم بثها اللواء محمد خريصه بين كل رجال الأمن الذين عملوا معه مما خلق مناخا جديدا لم يعهده المواطن واعاد هيبة الشرطة بقوة من خلال احترام متبادل وحرص على أداء المسئولية فى ظل قانون عادل دون اعتداء على حقوق الآخرين. وتبوأ اللواء محمد خريصة عدة مناصب منها رئيسا الإدارة العامة لمباحث البحيرة ثم انتقل إلى جنوب سيناء ليتولى مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية وشغل الموقع عامين ثم عاد مرة أخرى إلى البحيرة مديرا للإدارة العامة للمباحث ثم شغل منصب حكمدار السويس عامين وانتقل إلى جنوب سيناء خلال الحركة الأخيرة وعمل حكمدار لأكثر من عام ثم مديرا لأمن جنوب سيناء. يشار إلى ان قرار تعيين اللواء محمد خريصه لقى ارتياحا كبيرا من جميع أهالى جنوب سيناء الذين قابلوه بحفاوة بالغة خاصة انه استطاع النهوض بكل المواقع الشرطية التى شغلها وحصد العديد من الانجازات الأمنية التى حملته أمانة المسئولية. ويقول المثل " أهل مكة أدرى بشعابها " إذ يعتبر أهالي جنوب سيناء أن اللواء محمد خريصه واحد منهم وهو أدرى بأحوالهم الأمنية وطبيعة الشعب السيناوى وعاداته وتقاليده وسلوكه كما أنه يعرف القبائل والعائلات وبدو سيناء والمسئولين ومعظم المواطنين لذا جاء تعيينه مديرا لأمن جنوب سيناء بعد اثباته كفاءة كبرى ونجاحا مشهودا فى العمل الشرطى على مدار تاريخه المهنى بشكل عام سواء نجاحاته فى التصدى للبؤر الإجرامية أو ملاحقة العصابات المسلحة أو تفكيك طلاسم الجرائم المستعصية . وسادت حالة من الارتياح والترحيب الشديد بين أهالي المحافظة بتعيين مدير الأمن الجديد لمعرفة الأهالي بتاريخه وأسلوبه الأمني والانسانى ومعرفته بشئون المحافظة ومعرفته الوثيقة بمشايخ وعقلاء سيناء له عن قرب بسبب الفترة الطويلة التي قضاها بينهم وانعكس ذلك فيما نشره الاهالى على مواقع التواصل الاجتماعي وتعليقاتهم الإيجابية عنه وعن خبرته وثقافته الأمنية وحكمته ووعيه السياسى الذى يسبق فيه العلم والسلاح. واللواء محمد خريصه لديه قدرة جبارة فى تنمية وغرس روح الإنتماء لدي أبناء أسر الشهداء حتي يكونوا قدوة حسنة ومثال يحتذي به في المستقبل كما كان أبائهم مثالا وقدوة في المعارك والحروب دفاعا عن امن وطن هو من أغلى الأوطان وأعرقها تاريخيا كما أنه وطنى غيور نراه يحض الضباط الصغار والافراد والجنود على الوطنية والولاء للوطن والمواطنين وان يشعروا بالانتماء لبلدهم وشعبهم الذى ينبغى ان يخدموه بكل اخلاص. والخبير الأمنى المعروف اللواء محمد خريصه واحد من ابرز القيادات الأمنية المتميزة التى أفرزتها العديد من التجارب واحتكاكات على أرض الواقع بجانب تواصله والتحامه بالمواطنين ويحظى بحب واحترام القطاع الجمعى لقطاع الشرطة وقادر على التعامل مع القضايا الأمنية الشائكة خاصة فى آلية التعامل مع القضايا التى تتخذ الطابع الدولى .
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق