محافظ البحيرة .. يعقد إجتماعاً موسعاً مع رؤساء الوحدات المحلية ومديرى الإدارات التعليمية لبحث إستعدادات المحافظة لإستقبال العام الدراسى الجديد

محافظ البحيرة .. يعقد إجتماعاً موسعاً مع رؤساء الوحدات المحلية ومديرى الإدارات التعليمية لبحث إستعدادات المحافظة لإستقبال العام الدراسى الجديد










          قرر اللواء / هشام آمنة - محافظ البحيرة تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير العملية التعليمية وإنتظامها خلال الأسبوع الأول من الدراسة اعتباراً من يوم السبت القادم وعلى مدار ال24 ساعة وكذا تشكيل لجان برئاسة رؤساء الوحدات المحلية وعضوية ممثل من مديرية التربية والتعليم ومدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية ورؤساء القرى كل فى نطاق عمله للمرور على المدارس للوقوف على مدى إستعدادها من حيث صيانة الأثاث ودورات المياه والأسوار ونظافة المدارس من الداخل والخارج
     
    كما قرر اللواء/المحافظ سد العجز من المدرسين فى المدارس والمعاهد خاصة فى مرحلة رياض الأطفال من مكلفات الخدمة العامة وذلك إعتباراً من 1 أكتوبر 2019م
       
     جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذى عقده اللواء/هشام آمنة اليوم بمجمع دمنهور الثقافى برؤساء الوحدات المحلية ومديرى الإدارات التعليمية بحضور د/ نهال بلبع – نائب المحافظ ومديري مديريات الصحة والتربية والتعليم والتضامن الإجتماعي والأبنية التعليمية ورئيس الإدارة المركزية للمنطقة الازهرية ورئيس مجلس أمناء المحافظة وذلك لبحث إستعدادت محافظة البحيرة لإستقبال العام الدراسى الجديد والوقوف على أهم المعوقات التى قد تواجه العملية التعليمية والحلول المقترحة لمواجهتها

    حيث شدد اللواء / المحافظ على :-

    سرعة إزالة الإشغالات بجوار المدارس خاصة بجوار بوابات الدخول والخروج للتلاميذ ونقل صناديق القمامة على طول أسوار المدارس ونطاقها وعمل كردون أمنى  .

    التنبية على المدرسين بعدم مرور التلاميذ على مواسير الصرف أو الرى بالمدارس التى تطل على المجارى المائية

    عمل كردون آمن بين المدارس المجاورة للمنشآت الآيلة للسقوط أو فى حالة وجود أى أعمال حفر فى نطاق المدارس مع وضع علامات ارشادية للتنبيه .

    التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية فى المدارس التى تطل على الطرق السريعه بوجود فرد مرور لمساعدتهم على عبور الطريق بشكل آمن .

    مراجعة أسلاك وأعمدة الإنارة وتغطية أي أسلاك مكشوفة وكذا بالوعات الصرف وتوفير أغطية مناسبة ثابته لها على مستوى سطح الأرض .

    ضرورة التواجد الميداني من رؤساء المدن ومديري الإدارات التعليمية والزائرات الصحيات بالمدارس مع بداية العام الدراسي ورفع درجة الإستعداد القصوى بمشروع المواقف والنقل الداخلى

    التنسيق مع مديرية الصحة لعمل جدول رش محيط المدارس لمكافحة الحشرات الطائرة  المختلفة .

    الإلتزام بحضور الطلبة والتلاميذ وهيئة التدريس طابور الصباح وتحية العلم وتحقيق الأنضباط الإداري بالمدارس والإلتزام بمواعيد الحضور والإنصراف الرسمية .

    التأكد من توزيع الكتب المدرسية بالنسخ الجديدة على الطلبة سواء سددوا الرسوم أم لا وكذا دليل المعلم فى حال وصوله للمخازن. 

    مراعاة تكريم الطلبة الأوائل والمتفوقين علمياً ورياضياً فى مختلف المراحل الدراسية وتوزيع شهادات التقدير والهدايا عليهم لتحفيزهم .

    مراجعة الكانتيهات والبوفيهات وأماكن تداول الأغذية بالمدارس وقيام مديرية الطب البيطرى والتموين والصحة بالتفتيش الدورى على الأغذية المعروضة بها للتأكد من صلاحيتها والشهادات الصحية للعاملين بها وتاريخ صلاحية المعروضات للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

    مراجعة أسوار المدارس وحصر المبانى والمدارس التى تشكل خطورة داهمه على الطلاب والتأكد من سلامة الأبواب والشبابيك والتخت والزجاج وإعداد خطة إخلاء أمنه بكل مدرسة لمواجهه أى ظروف طارئة.

    التأكد من توصيل خدمة الإنترنت بجميع المدارس لمواكبة النظام التعليمى الجديد
       
     وفى نهاية الإجتماع أكد اللواء / هشام آمنه على إن محافظة البحيرة إستعدت للعام الدراسي من خلال الإنتهاء من إنشاء 47 مدرسة جديدة " إنشاء جديد"  على مستوى جميع الإدارات التعليمية تضم 722 فصل بإجمالي تكاليف بلغت 288 مليون جنية.

      كما تم عمل الصيانة البسيطة والشاملة لعدد 141 مدرسة بإجمالي تكاليف بلغت 120 مليون جنية ، مشيراً إلى إنه سيتم إمداد الإدارات التعليمية التى تعانى من عجز فى التخت  بعدد 8500 تختة جديدة  سيتم تسلمها خلال ايام وذلك  فى الخطة الإستثمارية.

     ووجه اللواء / المحافظ مديري الإدارات بضرورة متابعة العملية التعليمية والإشراف عليها بشكل مستمر والعمل على  تنمية روح الولاء والإنتماء وحب الوطن وغرس القيم لدى الطلاب لتخريج اجيال جديدة صالحة قادرة على بناء الوطن .


    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق