محافظة البحيرة تشارك بـ 13 مشروع في معرض القاهرة الدولي السادس للإبتكار

 محافظة البحيرة تشارك  بـ  13 مشروع في معرض القاهرة الدولي السادس للإبتكار







    أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة ، على أهمية اكتشاف المواهب العلمية من المبتكرين والمخترعين في كافة مراحلها العمرية والعمل على دعمهما ورعايتها وتوفير البيئة والمناخ المناسب لتنمية وصقل تلك المواهب .

    مشيرا الى اهمية  معرض القاهرة الدولى السادس للابتكار والذى شاركت فيه المحافظة من خلال 13 مشروع في فتح افاق جديدة امام المخترعين والمبتكرين لتسويق وعرض ابتكاراتهم واختراعاتهم .

     هذا وقد قامت امس الدكتورة / نهال بلبع – نائب المحافظ بتفقد أجنحة المعرض والذي نظمته أكاديمية البحث العلمي التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحت رعاية فخامة السيد الرئيس / عبدالفتاح السيسي تحت شعار ( افريقيا تبتكر) على مدار يومين خلال الفترة  من ٢٤ وحتى ٢٥ أكتوبر الجاري ، بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية ، بمشاركة أكثر من 26 دولة ويبلغ عدد الأجنحة بالمعرض 24 جناحًا.

    واشارت نائب المحافظ أن البحيرة تشارك في جناح الطفل المبتكر ، وجناح الإبتكار المجتمعي للأفراد بمشاركة  13  مشروع ، تضم ابتكارت أبناء المحافظة في مختلف المجالات ، ومن المشروعات المشاركة جهاز الكشف عن الحرائق ، ورافعة تخفيف الحمل بإستخدام ثقل متحرك ، بحث عن كيفية التواصل تحت الماء ، وشاحن موبايل بمواد طبيعية بسيطة ، وغسالة صديقة للبيئة ، ومركب لعلاج تأكل طبقة الاوزون ، وفكرة للقضاء على السرطان ، ومكنسة بسيطة ، وروبوت اردوينو ، وتكبير صوت التليفون المحمول بإستخدام دائرة بسيطة بدون أسلاك أو بلوتوث ، عمل خلاط من مواد بسيطة ، ونظام آمان للمنزل بإستخدام الإنترنت ، ومشروعاً للطاقة الشمسية .

    هذا وقد اكدت د / نهال ، أن المحافظة تحرص دائما على دعم وتعزيز الفكر الابتكاري للشباب وتعظم مشاركتهم في المعارض والمسابقات المحلية والدولية .
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق