بالصور .. وزيرة البيئة تتفقد مواقع تجميع قش الأرز بكوم حمادة

بالصور .. وزيرة البيئة  تتفقد مواقع تجميع قش الأرز بكوم حمادة




























    كتب كريم بدر مسلم
    استقبل ظهر اليوم  اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة د ياسمين فؤاد - وزيرة البيئة ودمحمد صلاح - رئيس جهاز شئون البيئة حيث تأتى الزيارة في إطار متابعة منظومة تجميع قش الأرز بنطاق محافظة البحيرة ومكافحة نوبات تلوث الهواء الناتجة عن أعمال الحرق لقش الأرز  من كل عام .

         حيث قامت وزيرة البيئة واللواء المحافظ بتفقد موقع متعهدي تجميع قش الأرز بنطاق قرية الطود حيث يوجد بكل موقع كمية تتراوح ما بين 500 إلى 1000 طن من قش الأرز ويحصل المتعهد على دعم من وزارة البيئة عبارة عن مكبس مدعم من جهاز شئون البيئة يقوم بتجميع كميات القش من المزارع وتوريدها لمزارع الإنتاج الحيواني والشركات ومزارع الدواجن محققاً أرباحا مجزية.

        وأكدت وزيرة البيئة على أنه أصبح لجهود التوعية والتنسيق بين جهاز شئون البيئة والمحليات والزراعة أثراً واضحاً في القضاء على السحابة السوداء وإنهاء أعمال حرق قش الأرز السنوية الملوثة للبيئة وتحويل مخلفات الزراعة إلى منتج ذو قيمة بعد أن كان يمثل خطراً

         مؤكدةً على أنه قد تم تقسيم المحافظات إلى مناطق لسرعة المراقبة، مشيرة إلى أن عملية الرصد قد شهدت تقدماً واضحاً في الفترة الأخيرة .

         وأكد اللواء هشام آمنة على أن المزارع البحراوي قد أصبح واعياً بأهمية المخلفات الزراعية وقيمتها الإقتصادية، مشيراً إلى أنه جارى التجهيز لإقامة مشروع قومي عملاق على أرض محافظة البحيرة سوف يستفيد من كافة مخلفات الأراضي الزراعية وتحويلها إلى منتج ذو قيمة .

         رافق الوزير والمحافظ :- د نهال بلبع - نائب المحافظ ومسؤولي جهاز شئون البيئة والزراعة وادارة البيئة بالمحافظة وجمع كبير من المزارعين.


                                                                                   
                                                    
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق