برنامج إدارة الأزمات والكوارث ضمن الخطة التدريبية بجامعة دمنهور

 برنامج إدارة الأزمات والكوارث ضمن الخطة التدريبية بجامعة دمنهور



    كتبت -ساميه سليمان
    قام الأستاذ الدكتورعبيد صالح رئيس الجامعة بإفتتاح فعاليات برنامج إدارة الأزمات والكوارث ضمن برتوكول التعاون المبرم بين مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة ومديرية الصحة بالبحيرة للسادة الأطباء البشريين والعلاج الطبيعى والصيادلة وأخصائيين التمريض وذلك اليوم الأربعاء الموافق ٢ أكتوبر ٢٠١٩.
    ويتضمن البرنامج تنفيذا للخطط والسيناريوهات التى سبق إعدادها والتدريب عليها وتنفيذ أعمال المواجهة والإغاثة بأنواعها وفقا لنوعية الأزمة أو الكارثة وتنفيذ لعمليات الإخلاء عند الضرورة ذلك لتوفير الأمن والاستقرار في المجتمع ككل .
    كما أوضح عبيد إن إدارة الأزمات والكوارث هو علم مؤسس كغيره من العلوم على مجموعة من الأسس والمبادئ العلمية والمفاهيم الخاصة به، وهذا ما يجعله علماً مختلفاً في أساليبه وتطبيقاته، عن العلوم الإدارية الأخرى والتي قد تختلط به ، فإدارة الأزمات والكوارث تهدف إلي التحكم في أحداث مفاجأة ومتفاقمة ، وسرعة التعامل معها وتصنيفها ومواجهة اثارها ونتائجها .
    والجدير بالذكر أن البرنامج يأتى ضمن برنامج الخطة التدريبية المزمع تنفيذها خلال شهر أكتوبر الجاري حيث أن عدد المتدربين ٤٤ متدرب ويحاضر فيه الأستاذ الدكتور سماح الصاوى مدير المركز ووكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث .
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق