النشرة الجوية لمحافظة البحيرة الأمطار مستمرة والأجواء غير مستقرة... الأرصاد تحذر: إستمرار موجة الطقس السيئ على أغلب الأنحاء .

النشرة الجوية لمحافظة البحيرة  الأمطار مستمرة والأجواء غير مستقرة... الأرصاد تحذر: إستمرار موجة الطقس السيئ على أغلب الأنحاء .


    يشهد طقس الخميس فى أغلب الأنحاء إستمرار موجة الأحوال الجوية المضطربة، وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بإستمرار فرص سقوط الأمطار والتى تستمر فرصها خلال الـ ٤٨ ساعة المقبلة وتكون غزيرة ورعدية على بعض الأنحاء .
    وجدد مجلس الوزراء، تحذيره للمواطنين من موجة الطقس السيىء وإحتمالية حدوث سيول، طبقاً للتقارير الواردة من الجهات المعنية، كما ناشد المواطنين تخفيف التكدس المرورى فى الشوارع، لإعطاء فرصة للأجهزة المحلية للتعامل مع هذه الظروف الجوية .
    من جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص سقوط الأمطار مستمرة حتى السبت المقبل .
    وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، "أن البلاد مازالت تتأثر بحالة من حالات عدم الإستقرار بالأحوال الجوية على أغلب الأنحاء، لافتاً إلى أنه لازالت هناك فرص لسقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية .
    وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بالقيادة بالهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم فى عجلة القيادة من الإنزلاق بسبب سقوط الأمطار، ولإنخفاض مستوى الرؤية الأفقية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية، كما ينصح بتغيير نوعية الملابس للإنخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة خاصة خاصة على شمال البلاد .
    وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسئولين خاصة فى المدن المطلة على ساحل البحر المتوسط بإتخاذ ما تراه مناسباً من تدابير نظراً لغزارة الأمطار فى هذه المناطق .
    طقس الجمعة وإستمرار حالة عدم الإستقرار .
    وعن طقس الجمعة توقع خبراء الأرصاد إستمرار موجة عدم الإستقرار بالأحوال الجوية، كما توقعوا أن يسود طقس لطيف نهاراً لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره .
    وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على مناطق من شمال البلاد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار، تكون غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من شمال البلاد، والرياح معتدلة، تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى ٱضطراب الملاحة البحرية .
    وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة شرقاً، وإرتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية .
    درجات الحرارة المتوقعة ليوم الغد
    العظمى ٢٣ : الصغرى ١٨
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق