إعلان في الرئيسية

أخبار حصرية

إعلان أعلي المقال

احبارمحافظات المحروسة احبارمحافظات المحروسة

المجلس الإقليمى للسكان بالبحيرة يناقش موضوعات عن السكان والأسرة.. تعرف على التوصيات






كتبت رشا عبد الفتاح 
أكد اللواء هشام امنة - محافظ البحيرة على أهمية تضافر كافة الجهود للحد من الزيادة السكانية من خلال تكثيف الأنشطة والبرامج اللازمة للحد من مخاطر الزيادة السكانية وآثارها السلبية على الخطط والبرامج التنموية وكافة أوجه الحياة بالمجتمع .

مشيراً إلى أهمية دور جميع الجهات المعنية والعاملة فى المجال السكاني خاصة الأوقاف والكنيسة والمجلس القومي للمرأة والتضامن الإجتماعي والصحة والثقافة والتربية والتعليم والشباب والرياضة  بالتعاون والتنسيق مع المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة فى التوعية بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ومخاطرها مع تكثيف القوافل السكانية بمراكز ومدن وقرى المحافظة .

   هذا وقد عقد اليوم بديوان عام المحافظة إجتماع المجلس الإقليمي للسكان برئاسة اللواء يوسف الشاهد - السكرتير العام المساعد للمحافظة، نائباً عن اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة، وبحضور د كريمة السلاموني - مدير فرع المجلس الإقليمي للسكان بالبحيرة ومقرر المجلس الإقليمى للسكان بالبحيرة  ورؤساء الوحدات المحلية وممثلي الجهات المعنية  حيث تم خلال الإجتماع :-

* عرض الخطة التنفيذية في مجال السكان لمحافظة البحيرة للعام المالي ٢٠١٠/٢٠١٩ وما تتضمنه من محاور وأهداف وأنشطة تسعى إلى تحقيق الأهداف المرجوة من تحسين الخصائص السكانية لأبناء المحافظة .

* الإهتمام الكامل بالقضية السكانية ودعم جهود فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة في تحسين الخصائص السكانية لأبناء المحافظة .

* التعاون والتنسيق المشترك بين فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة وبين كافة الجهات الشريكة في العمل السكاني وما يتم تقديمه من خدمات .

وأسفر الإجتماع عن التوصيات التالية :

* قيام فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة بمخاطبة الشئون القانونية بالمحافظة لدراسة مقترح جعل الحصول على شهادة محو الأمية شرط أساسي للحصول على القروض الميسرة والإستفادة من المشروعات الصغيرة .

*- قيام مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بتنفيذ دوري معلومات سكاني بين طلبة المدارس في مختلف المراحل التعليمية لتنمية الوعي السكاني لديهم وذلك بالتنسيق مع فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *