بالصور ..محافـظ المنوفية يشهد ختام فاعليات المهرجان الثانى للخيول العربية بمدينة شبين الكوم

بالصور ..محافـظ المنوفية يشهد ختام فاعليات المهرجان الثانى للخيول العربية بمدينة شبين الكوم

    شهد اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية ختام فاعليات المهرجان الثانى لمسابقة جمال الخيول العربية وكذا الفروسية الشعبية فى الفترة من ٢٥ وحتى ٢٦ من أكتوبر الجارى بمدينة شبين الكوم، والتي نظمته جمعية مربي الخيول العربية بشبين الكوم بحضور الاستاذ مصطفى بسيوني راعي المهرجان ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم ، ورئيس حى غرب شبين الكوم ووكلاء وزارة الزراعة والشباب والرياضة واللجنة المنظمة للمهرجان والوفود المشاركة.
    حيث أوضحت اللجنة المنظمة بأنه قد شارك فى مسابقة مهرجان الخيول وفود من محافظة المنوفية وعدة محافظات أخرى من وجه بحري وبمشاركة أكثر من ١٠٠ حصان فى اليوم الأول لإستعراض جمال الخيول العربية ومشاركة ١٩ حصان فى اليوم الثانى فى مسابقة آداب الخيول والمتمثلة فى سلوكيات الخيول وتربيتها وذكائها وطريقتها فى اللعب وغيرها من المهارات التى تتميز بها الخيول العربية الأصيلة.
    من جانبه أشاد محافظ المنوفية بتنظيم هذا المهرجان على أرض المنوفية ، مؤكداً أن المهرجان يمثل حدثاً رياضياً متميزاً لكل محبى هواة إقتناء الخيول بالمحافظة ، موجهاً الشكر للقائمين على التنظيم والإعداد الجيد وخروجه بالشكل المشرف للمحافظة.
    وفى نهاية الحفل كرم محافظ المنوفية عدد من حكام الفروسية الشعبية لاداب الخيل واللجنة المنظمة، كما قدمت جمعية الخيول العربية درع المهرجان لمحافظ المنوفية تقديراً وعرفانا للمجهوداته
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق