نادى فنون الأوبرا "حوار الفنون" على مسرح أوبرا دمنهور

نادى فنون الأوبرا "حوار الفنون" على مسرح أوبرا دمنهور















    كتبت ياسمينا خطاب
    نظمت دار لأوبرا المصرية تحت رعاية معالى وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم، وبرئاسة الدكتور مجدى صابر، و تحت إشراف الأستاذ محمد ظريف مدير أوبرا دمنهور، نادى فنون الأوبرا في موسمه الثالث يوم الثلاثاء 29 أكتوبر في الساعة 11 صباحا.
     و ذلك فى إطار خطة دار الأوبرا المصرية فى تنمية تذوق الفنون الإبداعية، و خلق حوار فنى بين الفنون المختلفة، استضاف نادى فنون الأوبرا كل من: الدكتورة رشا طموم أستاذ النظريات و التأليف الموسيقي، الدكتورة هبة صفى الدين أستاذ العمارة ، الفنان التشكيلي مراد درويش مدرس مساعد بكلية الفنون الجميلة، في حوار ادارته الفنانة التشكيلية إيمان مكاوى.
    تحدثت الدكتورة رشا طموم عن دور الموسيقى وأهدافها فِى احياء البحث عن السعادة ودعم روح المبادرة لطلاب جامعة دمنهور كسفراء لنشر الدور الريادى الذى تسعى إليه دار الأوبرا المصرية .
    بالإضافة إلى كلمة الدكتورة هبة صفى الدين عن دور المشروعات الريادية للموسيقى والعمارة والفنون كنماذج يتم الإعتماد عليها فى تنمية المجتمع ورفع ثقافته .
    كما تحدث الفنان التشكيلي مراد درويش عن دور الفنون التشكيلية وتكاملها مع باقي الفنون ودور الفن وحب الحياة المتمثل في عرض باليه ( زوربا اليوناني ) فى الإنتصار على البؤس حيث أن دور الفن هو فتح آفاق جديدة بالحياة.
    و عقب إنتهاء الحوار أقام الفنان التشكيلي مراد درويش ورشة رسم من داخل حديقة دار أوبرا دمنهور.
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق