محافظ البحيرة يستعرض جهود مديرية الصحة بالبحيرة خلال شهر أكتوبر، لتطوير ورفع كفاءة المستشفيات بنطاق المحافظة .

 محافظ البحيرة يستعرض جهود مديرية الصحة بالبحيرة خلال شهر أكتوبر، لتطوير ورفع كفاءة المستشفيات بنطاق المحافظة .
    البحيرة الاء عبد الوهاب
    تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، بضرورة الإرتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز والنجوع مع الإرتقاء بكافة الخدمات الطبية المقدمة بتلك المستشفيات .
    أعلن اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة عن قيام مديرية الصحة والسكان بالبحيرة خلال شهر أكتوبر الماضي بإتخاذ عدة إجراءات لتطوير ورفع كفاءة المستشفيات بمدن ومراكز المحافظة كان أهمها :-
    • إفتتاح وتشغيل قسم العلاج الطبيعي بمركز ناصر الطبى - إدارة دمنهور الصحية .
    • المرور على وحدة طب الأسرة ببلقطر الغربية - إدارة أبو حمص الصحية لمعاينتها لتشغيل قسم علاج طبيعي بها .
    • إنشاء معمل أسنان بمستشفى إدفينا المركزى بالجهود الذاتية ومستشفى غرب النوبارية بالجهود الذاتية تحت إشراف الإدارة العامة لطب الأسنان .
    • عمل حصر بجميع الأعطال الموجودة بعيادات الأسنان بالإدارات الصحية وجارى عمل اللازم نحو إصلاح وتوزيع عدد 306 سرنجة معدن أسنان على الإدارات الصحية التابعة للمديرية .
    • الإستعداد لإفتتاح مبنى الطوارئ والرعاية المركزة بمستشفى رشيد .
    • عمل خطة عمل تصحيحية للمعمل الفنى والإدارى بالمستشفى (أبو حمص - دمسنا )، ووضع خطة تحسين ومقترح تطوير لمستشفى دمسنا .
    • بدء العمل بمبادرة قياس السمع للأطفال حديثي الولادة في 121 وحدة طب أسرة موزعة علي 16 إدارة .
    • الإنتهاء من ترميم مبني وحدة صحة القصر بالمحمودية وتوصيل المياة لوحدة المسين بالدلنجات .
    • إصلاح شبكة المياة وترميم الجدران المتهالكة وإعادة بنائها وعمل صيانة كاملة لمبنى وحدة
    صحة الأسرة بسيدي عقبة بالمحمودية .
    • صيانة جميع أجهزة الأوتوكلاف بالوحدات الصحية برشيد .
    • تجهيز عيادة الأنف والأذن بالمركز الطبي بالدلنجات وتجهيز عيادة جلدية بالمركز الطبي وتوفير جهاز ألترا فيوليت راي - وودلايت - كيرو، وذلك بالمشاركة المجتمعية 
    كما أشار اللواء المحافظ أنه تم ترخيص (27) عيادة خاصة و(6) عيادة أسنان و(2) عيادات تخصصية وتم فحص (17) شكاوى وغلق (127) منشأة طبية تعمل بدون ترخيص أو مخالفة لشروط الترخيص وتم عمل (150) إنذار بالمخالفة .
    وإيماناً بدور برامج الكشف المبكر عن الأمراض والتى تعد من البرامج القومية الوقائية فى الأنظمة الصحية العالمية المختلفة في التشخيص المبكر عن بعض الأمراض الوراثية وغير الوراثية التى تؤدى إلى إحداث إعاقة أو إعتلال فى صحة الأطفال لما لها من أهمية كبيرة فى منع حدوث مضاعفات لتلك الأمراض .
    أشاد اللواء هشام آمنة بجهود مديرية الصحة فى تنفيذ برنامج الكشف المبكر عن نقص هرمون الغدة الدرقية والتمثيل الغذائي للأطفال حديثي الولادة حيث بلغ إجمالي عدد العينات المأخوذة 12741عينة وتم الإبلاغ عن حالة واحدة تأكيدية للتمثيل الغذائي تم تحويلها إلى المركز العلاجي بالإسكندرية .
    وبالنسبة للموقف التنفيذي لأعمال الفحص الطبى الشامل والتطعيمات على مستوى جميع الإدارات الصحية وذلك للعام الدراسي 2019 /2020، فانه تم عمل الفحص الطبى الشامل :78372 طالب من إجمالي مستهدف 390637 بنسبة 20 % ولمرض الثنائى تم فحص 11396 طالب من إجمالى مستهدف 233578 بنسبة 49% والسحائي تم فحص 102018 طالب من إجمالى مستهدف 2821459 بنسبة 36.2 % .
    هذا ويؤكد اللواءهشام آمنة أن هناك خطة تطوير شاملة في القطاع الصحي بالمحافظة وذلك بالتنسيق بين كافة الوزارات والهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني للعمل على الإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين .
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق