مشروع قومي عملاق على أرض البحيرة للاستفادة من مخلفات الأراضي

مشروع قومي عملاق على أرض البحيرة للاستفادة من مخلفات الأراضي










    تفقدت وزيرة البيئة، يرافقها محافظ البحيرة، 6 موقع لمتعهدي تجميع قش الأرز بنطاق قرية الطود التابعة لدائرة مركز كوم حمادة حيث يوجد بكل موقع كمية تتراوح ما بين 500 إلى 1000 طن من قش الأرز ويحصل المتعهد على دعم من وزارة البيئة عبارة عن مكبس مدعم من جهاز شئون البيئة يقوم بتجميع كميات القش من المزارع وتوريدها لمزارع الإنتاج الحيواني والشركات ومزارع الدواجن محققًا أرباحا مجزية.

    وأكدت وزيرة البيئة على أنه أصبح لجهود التوعية والتنسيق بين جهاز شئون البيئة والمحليات والزراعة أثرًا واضحًا في القضاء على السحابة السوداء وإنهاء أعمال حرق قش الأرز السنوية الملوثة للبيئة وتحويل مخلفات الزراعة إلى منتج ذو قيمة بعد أن كان يمثل خطر، موضحة أنه قد تم تقسيم المحافظات إلى مناطق لسرعة المراقبة، مشيرة إلى أن عملية الرصد قد شهدت تقدمًا واضحًا في الفترة الأخيرة.

    ولفت محافظ البحيرة، إلى أن المزارع البحراوي قد أصبح واعيًا بأهمية المخلفات الزراعية وقيمتها الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه جارى التجهيز لإقامة مشروع قومي عملاق على أرض محافظة البحيرة سوف يستفيد من كافة مخلفات الأراضي الزراعية وتحويلها إلى منتج ذو قيمة.

    فيما أكد محمد العليمي، صاحب أحد المواقع أنه يتم كبس قش الأرز بالمكابس الدائري ثم يتم تحويل القش عبر الجرارات الزراعية إلى الموقع ليتم فرمه حيث يتم تجميع أكبر كمية من قش الأرز وفرمه، ثم تبدأ مرحلة التسويق.

    وأكد العليمي، أن هذا المشروع غير أنه يحافظ على البيئة يتم من خلاله توفير فرص عمل للشباب، مشيرًا إلى أنه يوجد في اليوم الواحد لديه ٣٠ عامل يتقاضى كل عامل 150 جنيه فى اليوم.

    وأضاف أنه منذ خروجه على المعاش منذ ٣ سنوات وهو يعمل في هذا المشروع، مشيرًا إلى أن البلد في تقدم مستمر بفضل المشاريع العملاقة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطالبا الشباب بالخروج للعمل لكي تنهض مصرنا الحبيبة ففرص العمل كثيرة.

    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق