صندوق التنمية المحلية يمول مشروعات باستثمارات 13.5 مليون جنيه

صندوق التنمية المحلية يمول مشروعات باستثمارات 13.5 مليون جنيه

    في إطار جهود وزارة التنمية المحلية لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ... وافق صندوق التنمية المحلية علي تنفيذ 1258 مشروعاً صغيراً ومتناهي الصغر باستثمارات 13,5 مليون جنية منذ بداية العام المالي الحالي وحتي الآن وبلغت نسبة المشروعات المخصصة للمرأة في القري والمناطق الأكثر احتياجاً 68% .
    وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اهتمام الوزارة بدعم القري والمناطق الأكثر احتياجاً بإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في ضوء سياسات الحكومة لتوفير فرص عمل حقيقية ومنتجة للفئات الأكثر احتياجاً خاصة للشباب والمرأة المعيلة وذوي الهمم وبما يملكه صندوق التنمية المحلية من آليات تساعد علي دعم التنمية الاقتصادية في المحليات والقرية علي وجه الخصوص بمنح قروض ميسرة والترويج لإقامة مشروعات صغيرة تعتمد علي موارد البيئة المحلية للمساهمة في زيادة دخل الأسرة الريفية والحد من مشكلة البطالة .
    وأوضح اللواء شعراوي أن محافظة الغربية احتلت المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض الصندوق في عدد المشروعات حيث نفذت 188 مشروعاً خلال الأربعة شهور الماضية ثم محافظة الدقهلية 186 مشروعاً والمنيا 177 مشروعاً وسوهاج 107 مشروعات، فيما احتلت مشروعات المرأة المعيلة نسبة 100% من مشروعات محافظة القليوبية و87,5 % في محافظة الأقصر و 84% في محافظة الفيوم .
    وأشار الوزير الي أن صندوق التنمية المحلية يغرس مفهوم المشاركة الشعبية في تنمية الاقتصاد الريفي ، مؤكداً علي أهمية مشاركة المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني مع الحكومة في النهوض بالاقتصاد وتحقيق تنمية شاملة علي كافة المستويات .
    ووجه اللواء شعراوي بضرورة تنفيذ دورات متخصصة بمركز التنمية المحلية بسقارة للمديرين والعاملين في صندوق التنمية المحلية بالمحافظات للارتقاء بمهاراتهم في مجال تلقي طلبات الإقراض ، موضحاً أن نشاط الصندوق يمتد الي جميع محافظات الجمهورية ويصل لعملائه في القري والكفور والنجوع من خلال الوحدات المحلية القروية .
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق