بالصور.. رئيس مستقبل وطن يشهد احتفالية المولد النبوي فى أسيوط بحضور المحافظ ضمن مبادرة "أنت عظيمة"

بالصور.. رئيس مستقبل وطن يشهد احتفالية المولد النبوي فى أسيوط بحضور المحافظ ضمن مبادرة "أنت عظيمة"


     أشرف رشاد: مستقبل وطن حزب ولد من بطن الشارع المصري لخدمة الوطن والدفاع عن أسسه وقوانينه من قوي الشر

    النائبة رشا رمضان: توزيع 40 مشروعا ومعرضا خيريا ضمن المبادرة فى محافظة أسيوط

     النائبة رشا رمضان: أمانة المرأة نجحت في فتح فصول محو الامية لأكثر من ألف سيدة في محافظة أسيوط خلال الشهر الماضي

    تنظيم أكثر من 250 فاعلية وندوة استهدفت أكثر من 85% من قرى ومدن المحافظة في مجالات التعليم ومحو الأمية ضمن مبادرة "أنت عظيمة"

    احتفلت أمانة المرأة المركزية بحزب مستقبل وطن، بالتعاون مع أمانة الحزب بمحافظة أسيوط بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ضمن مبادرة "أنت عظيمة"، والتي أطلقها الحزب منذ ما يقرب من شهرين وذلك بتقديم حوالي أربعين مشروعا صغيرا وإقامة معرض ملابس خيري لطالبات جامعتي الأزهر أسيوط وتوزيع حلوي المولد النبوي علي اكثر من خمسة آلاف سيدة.

    جاء ذلك بحضور المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الحزب ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، واللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، والنائب عماد سعد حمودة، الأمين العام المساعد بالحزب، والنائبة رشا رمضان أمينة المرأة بالأمانة المركزية للحزب، والمهندس ياسر عمر أمين الحزب بالمحافظة، والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط والمهندس عمر عبد العال نائب محافظ أسيوط، والدكتورة عبير فاروق مراد عضو هيئة مكتب أمانة أسيوط والمشرف على أمانة المرأة بمحافظتي أسيوط وبني سويف، والنائبة ومهجة غالب، والإعلامية شيماء السباعي أمناء المرأة المساعدين بالأمانة المركزية وأعضاء هيئة مكتب أمانة المراة المركزية ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية وأعضاء الحزب.

    وأحيا الحفل الشيخ مهدي ياسين التهامي وفرقة عبد الحليم عجم السورية للإنشاد الديني بأرض، وتم عرض فيلم  تسجيلي عن أنشطة مبادرة "أنت عظيمة".

    وقدم المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، الشكر والتقدير، إلي اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، والقيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي المشاركين في الاحتفال، والمهندس ياسر عمر أمين الحزب بالمحافظة ونواب البرلمان عن الحزب وأعضاء هيئة مكتب محافظة أسيوط، مشيدا بالدور والدعم الذي تقوم به أمانة الحزب بمحافظة أسيوط في خدمة شعب أسيوط.

    وأضاف "رشاد"، خلال كلمته فى الحفل، أن خطة أمانة المرأة بالحزب مستمرة لتفعيل مبادرة "أنت عظيمة" (بتعليمك- بتنظيمك - بعملك)  خلال الأشهر القادمة و الإهتمام بالمرأة الصعيدية وتفعيل دورها الإجتماعي والسياسي وتنظيم فاعليات وندوات عن التعليم وفتح فصول لمحو الأمية والمساعدة في تنظيم الاسرة وكذلك المساعدة في اقامة بعض المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للمرأة.

    وأضاف المهندس أشرف رشاد الشريف:"أن مستقبل وطن حزب ولد من بطن الشارع المصري لخدمة الوطن والدفاع عن أسسه وقوانينه من قوي الشر التي تحاول هدم الوطن وزعزعة الاستقرار".

    ومن جانبها، قالت النائبة رشا رمضان، أمينة المرأة المركزية بالحزب، أن الحفل أقيم للاحتفال بالمولد النبوي الشريف من أسيوط عاصمة الصعيد ضمن مبادرة "أنت عظيمة" (بتعليمك- بتنظيمك -بعملك)   والتي أطلقتها امانة المراة بالحزب منذ ما يقرب من شهرين من أجل دعم المرأة المصرية، لافتة أن المرحلة القادمة سوف تشهد العديد من الفاعليات والأنشطة المختلفة التي تدعم دور المرأة في الصعيد وأهمية مشاركتها في العمل السياسي والاجتماعي.

    وأضافت "رمضان"، خلال كلمتها فى الحفل، أن الحفل شمل توزيع عدد 40 مشروعا لدعم ومساعدة السيدة المعيلة من أسيوط علي مواجهه ظروف الحياة الصعبة ما بين 20 ماكينة خياطه وعدد "10" تروسيكل وعدد "10" أفران غاز لتصنيع الخبز وبيعة وذلك ضمن خطة امانة المراة لتقديم بعض المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمراة.

    وأضافت:" أن أمانة المرأة نجحت في فتح فصول محو الامية لاكثر من الف سيدة في محافظة اسيوط خلال الشهر الماضي".

    وفى نفس السياق، قال المهندس ياسر عمر أمين المحافظة أن أمانة المرأة المركزية بالتعاون مع أمانة المحافظة منذ إعلان التشكيل أمانة الحزب قامت بتنظيم أكثر من 250 فاعلية وندوة استهدفت أكثر من 85% من قرى ومدن المحافظة في مجالات التعليم ومحو الأمية وعلاج أمراض الكشف المبكر عن الأورام وتنظيم الأسرة والمشاركة السياسية ومواجه العنف ضد المرأة.

    وأكد "عمر"، خلال كلمته فى الحفل، أن أمانة الحزب تعمل علي مشاركة المرأة في كل المجالات وسوف نقوم بتشكيل لجان من السيدات تابعة للحزب تحت مظلة أمانة المرأة خلال المرحلة القادمة لاستهداف النجوع والعزب والمناطق العشوائية بالقري والمدن وإعداد تقارير بمشاكلهم وخاصة الأرامل والأيتام والمطلقات والعمل علي حلها بالتعاون مع مديريات الشئون الاجتماعية والصحة والتربية والتعليم والجمعيات الخيرية.

    وأوضح أمين الحزب بالمحافظة، أن أمانة المرأة قامت بافتتاح عدد 59 فصل محو أمية لتعليم السيدات المتسربات من التعليم وذلك بإجمالي 1084 دراسة بمراكز المحافظة المختلفة وذلك ضمن البرتوكول الموقع مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار موضحاً انه تم على هامش الاحتفال توزيع عدد خمسة آلاف علبة حلوى المولد النبوي الشريف مدون عليها شعار "أنت عظيمة" على السيدات إضافة إلى عمل معرض خيري لبيع ملابس لطالبات جامعتي أسيوط والأزهر بأسعار رمزية.

    كما تحدثت النائبة الدكتورة مهجة غالب امين مساعد المراة والشيخ عاصم قبيصى وكيل وزارة الاوقاف عن بعض الدروس المستفادة من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم و أهمية الاقتداء برسولنا الكريم خاتم الانبياء والمرسلين والذى أرسل رحمة للعالمين.

    وكانت قد عقدت أمانة المرأة المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائبة رشا رمضان،  اجتماعا موسعا، بحضور المهندس ياسر عمر أمين الحزب بالمحافظة، وعدد من أعضاء هيئة مكتب أمانة المرأة على مستوى الجمهورية، وهم النائبة مهجة غالب والإعلامية شيماء السباعي الأمناء المساعدين والدكتورة جيهان حلاوة والاستاذة إيمان الشوادفي،
    والدكتورة عبير فاروق مراد، والدكتورة هنزاده فريد أعضاء هيئة مكتب أمانة المرأة المركزية.

    وتضمن الاجتماع استهداف السيدات بالقرى والمراكز والعمل علي فتح فصول محو الامية  والمساعدة في توفير وسائل تنظيم الاسرة و عمل بعض المشروعات الصغيرة وذلك لتفعيل دور المراه الاجتماعي والسياسي بالصعيد.
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق