محافظ البحيرة...إجراء ٤٩ عملية ضمن مبادرة القضاء على قوائم الإنتظار .

محافظ البحيرة...إجراء ٤٩ عملية ضمن مبادرة القضاء على قوائم الإنتظار .
     

     فى إطار الإرتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز والنجوع والقضاء على قوائم الإنتظار تخفيفاً عن كاهل المرضى .

    أستعرض اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة الجهود التى قامت بها مديرية الصحة بالبحيرة بقيادة د يسرى مبروك خلال مبادرة "يوم فى حب مصر" للقضاء على قوائم إنتظار المرضى .

     حيث أسفرت المبادرة عن إجراء ٤٩ عملية جراحية بمستشفى الدلنجات ومستشفى أبو حمص المركزى وذلك على النحو التالي :-

    إجراء ٣٠ عملية جراحية بمستشفى أبو حمص المركزي عبارة عن ( ١٥ عملية أنف وأذن وحنجرة - ٩ عمليات جراحة عامة - ٦ عمليات مسالك ) وذلك بالإستعانة بأقسام المسالك والجراحة والأنف والأذن بالمستشفى إلى جانب أطباء متطوعين من مستشفيات أخرى للقضاء على قوائم الإنتظار بالمستشفى .
    إجراء ١٩ عملية جراحية عبارة عن ( ١٣ عملية لوز - ٦ عمليات جراحة عامة ) بمستشفى الدلنجات، وذلك للقضاء على قوائم الإنتظار وتخفيف العبء عن أهالي الدلنجات
    ومن ناحية أخرى، وتفعيلاً المشاركة المجتمعية وجهود مؤسسات المجتمع المدني للمساهمة مع الجهاز التنفيذي للمحافظة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل على تلبية إحتياجاتهم خاصةً فى القطاعات الحيوية كقطاع الصحي، قامت مستشفى أبو المطامير بإجراء أول عملية مرارة بالمنظار  الألمانى الجديد ماركة maxer الذى تم شرائه من خلال المشاركة المجتمعية
      حيث تم إستئصال المرارة لحالتين بالجهاز
        كما تم تدعيم مستشفى إدفينا المركزي بعدد ٦ وحدات فوتو لزوم العمل بالحضانات بالجهود الذاتية .
       
     
                                                                                       
                                                                                            
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق