إعلان في الرئيسية

أخبار حصرية

إعلان أعلي المقال

اخبار مصربقلم رئيس التحرير اخبار مصربقلم رئيس التحرير

عبيد يختتم مبادرة صنايعية مصر ويؤكد لا مكانة لأمة أهدرت طاقة شبابها


كتبت : نورهان كحيل
تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وسعى الدولة لتوفير كل الإمكانيات المتاحة التي تؤهل لتوفير فرص عمل للشباب في كافة المجالات، و إستغلال كافة الموارد والإمكانيات بكل المؤسسات لتوفير هذه الفرص أمام الشباب في ظل محاربة البطالة والاهتمام بالشباب من خلال تنفيذ عدة مبادرات و منها مبادرة صنايعية مصر.

وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والسيد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور.

أختتم الأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة فعاليات مبادرة صنايعية مصر والتى بدأت خلال الفترة من يوم ٢٧ نوفمبر وحتى ٢٤ ديسمبر ٢٠١٩ .

حيث أكد عبيد أن الهدف الرئيسي من المبادرة هو إكساب شباب مصر مهارات وخبرات تؤهلهم للخروج إلي سوق العمل، وأن مبادرة "صنايعية مصر" هامة جدا والتى يتم من خلالها ربط التعليم والتدريب بسوق العمل من خلال إتاحة الفرصة أمام الشباب للالتحاق بمبادرة صنايعية مصر لتعلم أكثر من حرفة خاصة في ظل تطور طبيعة العمل، حيث أنها ستساهم في رفع كفاءة العمالة ليكون متميز يستطيع أن ينافس على المستوي الإقليمي والدولي.

كما أشاد عبيد بدور القيادة السياسية البناء فى الإهتمام بالشباب ورعايتهم فى كافة المجالات وتخصيص عام ٢٠١٦ عاما للشباب حيث
تمثل نسبة ٦١ % شريحة العمرية من الشباب
ومن خلال زيادة فاعلية دور ومشاركة الجامعات في المبادرة نظرا للدور القوي الذي تلعبه الجامعات من خلال قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، في العمل على الإعداد والتأهيل لسوق العمل والتدريب على خلق فرص العمل للشباب وتدريب الطلاب عليها.

وتم تسليم شهادات إجتياز الدورات ودروع تكريم للقائمين على المبادرة.

جدير بالذكر أن المبادرة قدمت العديد من الدورات والندوات وورش العمل لجميع فئات المجتمع البحراوى فى شتى المهن والحرف مثل تطوير التحكم فى الماكينات عن طريق البرامج cnc ، تبريد وتكييف وأعطال، الثلاجات ،اللحام ،النجارة
النقاشة، السباكة، تركيبات كهربائية ،ميكانيكا سيارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *