إعلان في الرئيسية

أخبار حصرية

إعلان أعلي المقال

احبارمحافظات المحروسة احبارمحافظات المحروسة

بالصور ..محافظ البحيرة يتابع سيناريو تصريف مياه الأمطار بدمنهور

كتبت : رشا عبد الفتاح 
أكد اللواء  هشام آمنة - محافظ البحيرة على ضرورة إستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل في موقعه لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة مع إتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناتجة عنها .
جاء ذلك خلال حضوره نموذج لإدارة أزمة بشأن التعامل مع تصريف كميات كبيرة من المياة بطريق الخدمات بمدخل المعهد الدينى بدمنهور بمشاركة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور وشركة مياة الشرب والصرف الصحي وإدارة الأزمات بالمحافظة وممثلي الحماية المدنية والمرور.
حيث تابع اللواء المحافظ سيناريو إدارة الأزمة بطريق الخدمة بجوار مدخل مدينة دمنهور والتي تمثلت في ضخ كميات كبيرة من المياة على شبكات الصرف وصفايات الأمطار بالمنطقة بعد الإنتهاء من تسليكها وتطهيرها وعمل صفايات جديدة وتغيير التالف منها .
حيث تم التأكد من إنتظام تصريفات المياة بالمنطقة وعدم وجود أي عوائق تؤثر على الخطط الخاصة بإدارة الأزمات في التعامل مع سقوط الأمطار بغزارة وخاصة أن المنطقة شهدت مع سقوط موجة الأمطار الأخيرة وجود بعض التراكمات.
كما تابع اللواء  المحافظ أعمال تركيب خط الصفايات الجديد الجارى إنشاؤه لتصريف مياة الأمطار بطول 450 متر لعمل خط مواسير قطر 7 بوصة بعمق يتراوح من متر إلى 3 متر سيسهم فور الإنتهاء منه فى القضاء على تواجد اى تراكمات لمياة الأمطار بعزبة الدفراوى بمدخل المعهد الدينى بدمنهور التي تنفذه الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور تنفيذا لتوجيهات اللواء  المحافظ ضمن الخطة الإستثمارية ووفقاً للشروط والمعايير الهندسية بتكلفة 482 ألف جنية ومقرر الإنتهاء منه خلال أسبوعين حيث تم الإنتهاء من 50 % من الأعمال بهدف منع أي تراكمات للمياة خاصة فى موسم سقوط الأمطار.
ووجه بتكثيف الأعمال وزيادة عدد صفايات الأمطار بالمنطقة.
كما وجه إدارة شئون البيئة بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بإزالة ورفع بعض تراكمات الأخشاب الموجودة بقطعة أرض خاصة بأحد المواطنين بالمنطقة.
رافق اللواء  المحافظ خلال سيناريو إدارة الأزمة م  محمد خميس - رئيس مدينة دمنهور واللواء عادل كمال - مدير إدارة مرور البحيرة و م  محمد سعيد نشأت - رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحي والعميد  محمد بلبع - مدير الحماية المدنية بدمنهور و ا  محمد مرعى - مدير إدارة الأزمات بالمحافظة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *