إعلان في الرئيسية

أخبار حصرية

إعلان أعلي المقال

احبارمحافظات المحروسة احبارمحافظات المحروسة

البحيرة تشهد إستمرار حالة عدم الإستقرار في الأحوال الجوية


صرح الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الأربعاء يشهد إستمراراً لحالة عدم الإستقرار في الأحوال الجوية والتي بدأت أمس الثلاثاء، وتستمر حتى الجمعة المقبل على أغلب الأنحاء .
وأضاف شاهين، أن ذروة سقوط الأمطار تكون اليوم الأربعاء وغداً الخميس، تكون غزيرة على السواحل الشمالية خاصة، لافتاً إلى أن الأمطار ستكون غزيرة إلى متوسطة على باقى الأنحاء .
وأشار إلى أن فرص سقوط الأمطار ستكون بين متقطعة ومتواصلة أحياناً، بينما على السواحل الشمالية سيكون عدد الساعات المتواصلة أكثر من المتقطعة .
وتابع: الرياح مثيرة للرمال والأتربة على الطرق، خاصةً على السواحل الشمالية، والطرق المكشوفة، حيث يقل مستوى الرؤية الأفقية، كما تتسبب الرياح في ٱضطراب شديد في حركة الملاحة في البحر المتوسط، حيث يصل إرتفاع الأمواج لـ٥ أمتار في العمق، ويجب وقف الأنشطة البحرية في البحر المتوسط .
ونصح كبار السن والأطفال وأمراض الصدر، بعدم التعرض المباشر للأماكن المكشوفة والمفتوحة والطرق الصحراوية نظراً لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة .​
وعن طقس الغد فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غداً الخميس، ﻃﻘﺲ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻧﻬﺎراً، ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼً .
وﺗﺘﻜﺎﺛﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ، ﻳﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﺳﻘﻮط الأﻣﻄﺎر، ﺗﻜﻮن ﻏﺰﻳﺮة ورﻋﺪﻳﺔ أﺣﻴﺎﻧﺎً ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ، واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﻏﺮﺑﻴﺔ إﻟﻰ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﻧﺸﻄﺔ ﻋﻠﻰ أﻏﻠﺐ الأﻧﺤﺎء، تؤدى إﻟﻰ ٱﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺤﺮ اﻟﻤﺘﻮﺳﻂ .
وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو مضطرب، وإرتفاعه من ثلاثة أمتار إلى أربعة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية .
درجات الحرارة المتوقعة ليوم الغد
العظمى  ١٨ : الصغرى  ١٢

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *