إعلان في الرئيسية

أخبار حصرية

إعلان أعلي المقال

اخبار مصرمحافظات المحروسة اخبار مصرمحافظات المحروسة

البحيرة تحصد المركز الأول فى نشر الوعى السكانى الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة .







أشاد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة بجهود المجلس الإقليمى للسكان وكافة الجهات المعنية على أرض المحافظة فيما يتعلق بالقضية السكانية  والتى أثمرت عن تحقيق المحافظة للمركز الأول فى نشر الوعى السكانى وكذا المركز الأول بالحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة على مستوى محافظات الجمهورية .
 الأمر الذى أدى إلى إنخفاض أعداد المواليد نتيجة الجهود المبذولة فى المجال السكانى والتوعية بأهمية تنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادات  .
    وأكد المحافظ على إستمرار  تكثيف الأنشطة والبرامج اللازمة للحد من مخاطر الزيادة السكانية وآثارها السلبية على الخطط والبرامج التنموية وكافة أوجه الحياة بالمجتمع .
    مشيراً إلى أهمية دور جميع الجهات المعنية والعاملة فى المجال السكاني خاصة الأوقاف والكنيسة والمجلس القومي للمرأة والتضامن الإجتماعي والصحة والثقافة والتربية والتعليم والشباب والرياضة بالتعاون والتنسيق مع المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة فى التوعية بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ومخاطرها مع تكثيف القوافل السكانية بمراكز ومدن وقرى المحافظة .
   جاء ذلك خلال رئاسة اللواء المحافظ لإجتماع المجلس الإقليمي للسكان بحضور د/ نهال بلبع - نائب المحافظ و د كريمة السلاموني - مدير فرع  المجلس القومى للسكان بالبحيرة  ورؤساء الوحدات المحلية وممثلي الجهات المعنية .
 حيث تم خلال الإجتماع عرض الموقف السكاني الحالي للمحافظة والإنجازات التي تمت في مجال السكان .
كما تم التأكيد على :
حضور فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة لإجتماعات المجالس التنفيذية لمجالس المدن لعرض أبعاد المشكلة السكانية ومناقشة سبل الحل على مستوى كل مركز .
 ضرورة تعاون الجمعيات الأهلية مع فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة من أجل نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية.
إتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع ساعة سكانية على مبنى المحافظة لتوضيح أعداد السكان لحظة بلحظة حتى يشعر المواطن البحراوي بحجم الزيادة السكانية بالمحافظة .
   قيام جميع الجهات بموافاة فرع المجلس الإقليمى للسكان شهريا بالخطط المزعم تنفيذها والإنجازات الشهرية لمتابعتها والتأكد من تحقيقها للأهداف المقررة .
كما تم إستعراض الإنجازات الخاصة بمجال السكان وتنظيم الأسرة خلال الفترة من 1/1 وحتى  30/6/2019 ومقارنتها بنفس الفترة فى 2018 والتى أظهرت أن نسبة المرأة فى قوة العمل تبلغ 33.8 % وهى نسبة تعد من أعلى المحافظات من حيث المرأة العاملة .
كما تطور أعداد المنتفعات الجدد بخدمات تنظيم الأسرة ليبلغ 978 ألف و377 مقارنة بعدد 729 ألف و123 منتفعة خلال 2018 بزيادة تقدر ب 249 ألف و254 منتفعة
  كما أرتفعت سنوات الحماية المحققة من 280 ألف إلى 318 ألف بفارق 38 ألف .
وشهدت نفس الفترة إنخفاض فى إعداد المواليد من 75 ألف و576 فى 2018 إلى 71 ألف و899 فى نفس الفترة فى 2019 بإنخفاض يبلغ 3677 .
هذا وقد أكد اللواء المحافظ على إستمرار كافة الجهود بكافة الجهات المعنية وخاصة بالمدارس خلال طابور الصباح وجامعة دمنهور والأوقاف والأزهر والكنيسة والصحة والمجلس القومى للمرأة وكافة الجهات المعنية للتوعية بأهمية القضية السكانية والعمل المستمر بروح الفريق الواحد والتعاون فيما بينها الأمر الذى سينعكس إيجابيا على كافة برامج التنمية التى تشهدها المحافظة .
                                                                   
                                                                  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *