ختام فعاليات دورة مطبقي المبيدات المقامة بكلية الزراعة جامعة دمنهور










كتبت: نورهان الريانى

أختتمت فعاليات دورة مطبقي المبيدات المقامة بكلية الزراعة جامعة دمنهور ، بحضور ا.د عبد الحميد السيد عميد كلية الزراعة بجامعة دمنهور نائبا عن رئيس جامعة الجامعة ، والمهندس بدر محمد بدر مدير عام الزراعة بالبحيرة نائبا عن المهندس محمد إسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ، وا.د علي شرشر مسئول البرنامج بالبحيرة من قبل لجنة مبيدات الآفات الزراعية بالوزارة ، وا.د إيمان العرجاوي وكيل كلية الزراعة ، والمهندس سعد مصطفي عمار مدير عام المكافحة ، والدكتور ذكي محمد مدرب مطبقي المبيدات ، والمهندس محمد عبد المنعم فايد ، والمهندسة رضا صالح منسقى البرنامج  بمديرية الزراعة ..والدكتور محمود غزلان رئيس قسم وقاية النبات بالجامعة .
حيث رحب الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد عميد الكلية ، بالسادة الحضور وشكر القائمين علي الدورة وخص بالشكر المهندس محمد إسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة علي جميع التسهيلات التى قدمها لإنجاح الدورة ،كما أعرب عن سعادته بقيام هذه الدورة بالكلية وطالب بتكرارها مرة أخرى .
وتحدث المهندس بدر محمد بدر مدير عام الزراعة ، عن امتنانه وشكره لجامعة دمنهور علي حسن الاستقبال و أكد على أن مديرية الزراعة تحت قيادة المهندس محمد إسماعيل الزواوى وكيل الوزارة ، لا تتأخر ولا تدخر جهد في التعاون مع جمبع الجهات العلمية والبحثية في تقديم أفضل شئ ، خدمة للمزارع والنهوض بالزراعة المصرية ، وانه سعيد لإقامة مثل هذه الدورات فى جامعة دمنهور لفتح سوق عمل للشباب وأتقدم بالشكر للجنة المبيدات بوزارة الزراعة والدكتور علي شرشر مسئول البرنامج بالبحيرة .
وقال الدكتور علي شرشر مسئول البرنامج ، أتقدم بكل الشكر والتقدير لأساتذتي بلجنة المبيدات بوزارة الزراعة علي الدعم المتواصل له شخصيا وللبرنامج ، وكل الشكر للمهندس محمد الزواوى وكيل الوزارة على دعمه لنجاح هذا البرنامج بالبحيرة والشكر موصول لكلية الزراعة بجامعة دمنهور ، وللمهندس محمد فايد والمهندسة  رضا صالح منسقي البرنامج بمديرية الزراعة .
وأكدت الدكتورة إيمان العرجاوي وكيل كلية الزراعة أنها سعيدة لإقامة هذه الدورة بالكلية وخاصة عندما رأت مردود هذه الدورة علي الشباب ومدي الاستجابة لديهم للتعلم والتدريب العملي ، وأكدت على أن هناك إقبال كبير من قبل طلبة كلية الزراعة للمشاركة فى مثل هذه الدورات الهادفة .
وقال المهندس سعد عمار مدير عام المكافحة أن مثل هذه الدورات تعمل من اجل الحد من انتشار التلوث البيئي الناتج من الاستخدام الخاطئ للمبيدات ، ونحن جميعا كزراعيين نسعوا جاهدين للحد من المبيدات الضارة على الإنسان والحيوان والنبات وأملنا كبير فى شبابنا الذين يحصلون على شهادات اجتياز دورة مطبقى المبيدات حتى نصل جميعا إلى الهدف المنشود وهو الحصول على غذاء صحى امن خالى من المبيدات ..
وقال المهندس محمد فايد منسق البرنامج أن هذه الدورة تدرب فيها عدد ٥٦ شاب وفتاة من خريجين وطلبة كلية الزراعة بدمنهور ، وأنها تعد الدورة الأولى التي تقام بجامعة دمنهور و تعمل علي تدريب الشباب من اجل خلق فرص عمل لهم في مجال الزراعة .
وقالت المهندسة رضا صالح أن هذه الدورة مهمة جدا لتعريف الشباب علي مخاطر الاستخدام الخطأ للمبيدات وأيضا علي خلق فرص عمل لهم في مجال المكافحة .
وفي نهاية الدورة تم تسليم شهادات اجتياز الدورة للمتدربين ، متمنين لهم دوام النجاح والتوفيق .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

برقية تهنئة للأستاذ محمد والأستاذة مريم بمناسبة الخطوبة السعيدة.

مباحث البحيرة تكثف جهودها لكشف لغز العثور علي جثة فتاة بعيادة عيون في كفر الدوار

جريمه قتل داخل سفير مول بكفر الدوار في عياده الرمد