وكيل لجنة النقل عن مشروع رصف الطرق المحلية بالمحافظات: الرئيس السيسي يتابع الصغيرة قبل الكبيرة

وكيل لجنة النقل عن مشروع رصف الطرق المحلية بالمحافظات: الرئيس السيسي يتابع الصغيرة قبل الكبيرة
    أكد النائب محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات، وأمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، أن مشروع رصف ورفع كفاءة الطرق المحلية بالمحافظات إنجاز جديد للدولة المصرية التي تهتم بكل ما يخص المواطن  المصري.
    وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات في بيان له اليوم الأربعاء، أن مصر تنفذ شبكة طرق عالمية منذ 2014، لافتًا إلى أن التخطيط للمشروع القومي للطرق؛ جاء بهدف إنشاء طرق جديدة تساهم  في تحقيق التنمية والربط بين المدن الحالية وبين المجتمعات التنموية الجديدة وإيجاد فرص عمل ، مشيرًا ألى أن ذلك تم بأطوال تبلغ 7 آلاف كيلومتر وبتكلفة تصل إلى 175 مليار جنيه.
    وتابع "زين الدين"، أن هناك الكثير من الطرق في المحافظات وبصفة خاصة محافظة البحيرة، يحتاج إلى الرصف ورفع الكفاءة، وأن تكون بنفس مستوى الطرق الرئيسية بين المحافظات بعضها البعض، مشيرًا إلى أنه لو تم هذا المشروع طبقا لما أعلن عنه سيكون مشروعا قوميا جديدا، وسينال رضاء الشعب المصري.
    ووجه وكيل لجنة النقل والمواصلات،خالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي،الذي كلف بإعداد لجان في المحافظات لحصر الطرق التي تحتاج للصيانة ورفع الكفاءة، واعتماد 37 مليار جنيه لتحسين حالة الطرق المحلية في جميع  المحافظات،على أن تبدأ المرحلة الأولى في 12 محافظة، مشيرًا إلى أن هذا إن دل على سيء فإنما يدل على أن الرئيس يهتم بالصغيرة قبل الكبيرة، وأنه يتابع كل ما يحدث على أرض مصر.
    يشار إلى أنه تم اليوم توقيع إتفاقية بين وزارتي النقل والتنمية المحلية لتنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل 12 محافظة، بقيمة ملياري جنيه كمرحلة أولى، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل.
    ووقع الاتفاقية اللواء مهندس حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، والمهندس محمد السيد أبو جاعور، مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط.
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق