ازالة اطنان من القمامة يوميا بنطاق البحيرة و تحويلها إلى مصانع التدوير

ازالة اطنان من القمامة يوميا بنطاق البحيرة و تحويلها إلى مصانع التدوير
    كتبت : نورهان الرياني
    أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أن المحافظة قد حققت تقدماً واضحاً في تطوير منظومة النظافة بمدن ومراكز المحافظة من خلال تزويدها باحتياجاتها من المعدات والآلات والسيارات التي تساعد على رفع كفاءة المنظومة والارتقاء بمستوى النظافة بها بالإضافة إلى تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة للعمل على الإستفادة القصوى من الموارد وإستثمارها إقتصادياً من خلال إعادة تدوير المخلفات .
    كما استعرض اللواء المحافظ انجازات المحافظة في مجال العمل البيئي خلال شهر فبراير الماضى ومنها  رفع 4500 طن من القمامة يوميا تقريبا بنطاق المحافظة و نقلها إلى المقالب العمومية و مصانع التدوير حيث يتم رفع القمامة و الأتربة من كافة المراكز يوميا و الاهتمام بنظافة الشوارع و الميادين و المتابعة الميدانية بصفة مستمرة كما تتلقي المحافظة شكاوى المواطنين و يتم ازالة أي تراكمات بشكل فوري.
    تنظيم حملتين للتفتيش على عدد من المنشآت للتأكد من مطابقتها للاشتراطات البيئية و الصحية، استكمال أعمال رفع التراكمات و رفع تراكمات قديمة تقدر ب 1900 طن تقريبا.
     فحص عدد 11 شكوى بيئية و اتخاذ الاجراءات اللازمة، المتابعة الدورية للوضع البيئي للمناطق المحيطة بالمستشفيات و نظافة الطرق و التنسيق الحضاري للمنطقة و ازالة أي مخلفات بصفة دورية و اعطائها أولوية حفاظا على صحة و سلامة المواطنين .
    • متابعة أعمال التخلص الآمن للنفايات الطبية الخطرة و تم حرق 180 طن مخلفات طبية خطرة خلال شهر فبراير في المحارق المعتمدة بنطاق المحافظة،متابعة حالة المجاري المائية و قد تم ازالة 400 طن تقريبا من نواتج التطهير بعدد من المناطق بنطاق مراكز المحافظة و جاري المتابعة.
     سحب عدد 45 عينة مياه شرب من نطاق المحافظة و تحليلها بالمعمل الاقليمي المشترك التابع لمديرية الصحة بالبحيرة لمتابعة حالة مياه الشرب، تقييم عدد 2 دراسة تقييم أثر بيئي لإنشاء مدرستين جديدتين و 30 دراسة بيئية للمنشآت الصحية و عدد 16 محطة رفع صرف صحي.
    • التعامل الفوري مع حرق المخلفات الزراعية او المخلفات البلدية و تحرير محاضر للمخالفين للحفاظ على جودة الهواء و الحد من ظاهرة السحابة السوداء و غيرها من المخالفات البيئية و قد تم تحرير عدد 20 محضر مخالفة بيئية.

    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق