حملات تفتيش تسفر عن تحرير 88 محضر لصيدليات و مخازن ادوية بالبحيرة

حملات تفتيش تسفر عن تحرير 88 محضر لصيدليات و مخازن ادوية بالبحيرة
    البحيرة : نورهان الرياني

    شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة من قبل الوزارة، لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أى أدوية مغشوشة أو مهربة، والغلق الإداري للمؤسسة الصيدلية المخالفة بمعرفة إدارة الصيدلة بالمديرية .
        وفى هذا الصدد صرح دكتور يسرى بيومي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أنه تم تنفيذ حملات للتفتيش المفاجئ على عدد 576 صيدلية عامة وخاصه ومخازن للأدوية خلال شهر مارس الماضى(  560 من الصيدليات العامة -  4 من الصيدليات الخاصة  - 10 من مخازن الأدوية الخاصة  الأهلية - عدد 2 من الحملات التفتيشية بمعرفة المديريات مع جهات رقابية ).
    وإن إجمالي عدد المحاضر التي تم تحريرها للصيدليات المخالفة  بلغ 88 محضر، فيما بلغت عدد المحاضر التي تم تحريرها للمؤسسات الصيدلية لعدم وجود مدير 33 محضراً تم الغلق الإداري فعليا لعدد 27 قرار منهم   بالاضافه لعدد 12 محضر أدوية مهربة و27 محضر غلق لأسباب أخرى منها ( تنفيذ قرار النيابة العامة - محاضر فض أختام - مخالفه يافطة ) .

        هذا ويشدد آمنة علي ضرورة إستمرار تلك الحملات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين .

    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق