إيقاف مدير مدرسة ومعلم لغة عربية ثلاثة أشهر عن العمل وإحالتهم للنيابة الإدارية لجمعهم مبالغ مالية لعمل مشاريع بحثية للطلاب

إيقاف مدير مدرسة ومعلم لغة عربية ثلاثة أشهر عن العمل وإحالتهم للنيابة الإدارية لجمعهم مبالغ مالية لعمل مشاريع بحثية للطلاب

    البحيرة :نورهان الريانى
    قرر اللواء هشام امنة محافظ البحيرة ايقاف كل من مدير مدرسة عبدربه للتعليم الأساسي بإدارة أبو المطامير التعليمية ومعلم اللغة العربية بمدرسة الغابة الإعدادية بإدارة أبو حمص التعليمية ثلاثة أشهر عن العمل مع إحالتهم للنيابة الإدارية لإستغلالهم الطلاب وجمعهم مبالغ مالية منهم لعمل المشاريع البحثية وإستخراج الأكواد لهم واستغلال الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد للتربح وتحقيق مكاسب مالية.

    جاء ذلك بناءا على المذكرة المعروضة من  الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعلين والمتصمنة أن ما تمر به البلاد ما تمر به البلاد في الفترة الراهنة يتطلب تضافر جهود كافة طوائف الشعب والوقوف جنباً إلى جنب لعبور تلك الأزمة الراهنة.
    كنا أشار وكيل الوزارة خلال المذكرة انه يحظر تحصيل أى مبالغ مالية تحت أى مسمى طبقاً لتعليمات وزير التربية والتعليم وهو ما يتنافى مع أخلاقيات المهنة والتى  يتعين على شاغلها أن يترفع عن صغائر الأعمال وأن يسلك في تصرفاته سلكاً يتفق والإحترام الواجب مما يجعله مثلاً وقدوة.
    وأن المخالفة وفقاً للقانون تنهض كلما سلك العامل سلوكاً معيناً ينطوى على إخلال بكرامة الوظيفة أو لا يستقيم مع ما تفرضه عليه من تعفف وإستقامة وبعداً عن مواطن الريب  ومن ثم يتعين عليه ألا يقدم على أى تصرف يمس كرامته.
    وأن ما أقدموا عليه هو أمراً غاية في الخطورة وهو ما يستوجب معه أخذه بالشدة الرادعة ليكون عبرة لغيره ممن يفكر في إرتكاب مثل تلك الأمور.
      كما اكد وكيل الوزارة انه قد سبق للمديرية وان اصدرت الامر الادارى رقم 33 بتاريخ 12/4/2020 والذى يتضمن حظر جميع السادة مديري المدارس والعاملين بها بكافة المراحل التعليمية تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب تحت مسمى عمل بحث لهم أو إستخراج أكواد أو رقم سرى ويعتبر السادة مديري الإدارات ومديري المدارس مسئولين مسئولية كاملة عن ذلك .
    هذا ويؤكد المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم  على ان الواقعة بها درجة كبيرة من الجسامة والتجاوز بما يتطلب اتخاذ اجراء حاسم ورادع تجنبا لحدوث ذلك مستقبلا.
    كما حذروا من تكرار مثل هذه الوقائع التي تنال من سمعه ومكانة المعلم وتشويه صورته بين طلابة والمجتمع
     كما وجهوا الشكر لجميع المعلمين والذين تضاعف جهودهم فى الفترة الحالية وشرح مناهجهم بطريقة التعليم عن بعد.
    وتمنوا بتضافر جهود كافة طوائف الشعب فى شتى المجالات وخاصة المعلمين والوقوف جنباً إلى جنب لمساعدة طلابهم لعبور تلك الأزمة الراهنة
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق