علاج ورش 15 ألف و 611 رأس ماشية وإعدام أكثر من 2 طن لحوم غير صالحة ضمن جهود الطب البيطري خلال أبريل الماضي

علاج ورش 15 ألف و 611 رأس ماشية وإعدام أكثر من 2 طن لحوم غير صالحة ضمن جهود الطب البيطري خلال أبريل الماضي
    البحيرة : نورهان الرياني





    أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على الاهتمام الكامل بالحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير التحصينات اللازمة لها للعمل على تنميتها والمساهمة في توفير الغذاء الصحي والآمن أمام المواطنين ،  بالإضافة إلى تكثيف الحملات لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة ومدى التزام محلات الجزارة بالذبح بالمجازر الحكومية .

        كما استعرض اللواء المحافظ جهود مديريه الطب البيطري خلال شهر ابريل الماضي والتي أسفرت عن علاج إجمالي عدد 15611 رأس ماشية بما فيها الحالات التي تم رشها والحالات التي تم علاجها ضد الطفيليات الداخلية كما تم التأمين على 4813 من الماشية ، وبلغت أعداد الحيوانات التي تم ترقيمها وتسجيلها بدائرة المحافظة  2003  حيوان وعدد ما تم استخراجه من بطاقة تسجيل الحيوان بالوحدات واللجان عدد 3162 بطاقة بالإضافة لعدد 8233 بدل فاقد .

        كما قامت إدارة الوقاية بتحصين عدد 4450 ضد مرض الحمى القلاعية و2972 ضد جدري الضأن والجلد العقدي وعدد  2169ضد مرض حمى الوادي المتصدع و8071  ضد مرض جدري الماشية ، كما بلغ إجمالي الطيور المحصنة ضد مرض إنفلونزا الطيور 84326 طائر.

        كما أكد دكتور حسنى عباسي مدير مديرية الطب البيطري أن عــــدد المذبوحـات خلال شهر أبريل الماضي بلغت 8361 ذبيحة واسفرت الحملات المشتركة مع الصحة والتموين والوحدات المحلية عن عمل 56 قضية متنوعة للحوم غير صالحة والذبح خارج المجازر  كما بلغت كمية اللحوم التي تم إعدامها 2003 كجم.
          كما قامت إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة باختبار عدد 3614 لمكافحـــــة مــرض البروسيــــلا واختبار عدد  502 ضد مرض الدرن البقري .
       
        هذا ويوجه آمنه  باستمرار جهود مديرية الطب البيطري فى مجال الوقاية والرعاية البيطرية والتناسلية والامراض المشتركة والمجازر والتفتيش على اللحوم وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والعمل على سد العجز منها وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة .
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق