التميز فى البحث العلمى رسالة جامعة دمنهور

التميز فى البحث العلمى رسالة جامعة دمنهور
    البحيرة : نورهان الرياني

    أقرت الحكومة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى إتخاذ  مجموعة من الإجراءات الإحترازية الإضافية لمواجهة انتشار ڤيروس "كورونا"، وهي إجراءات ملحة من شأنها رفع مستويات الوقاية من إنتشار الڤيروس وتقليل نسب الاصابة به .. قائلا فخامته " إن رهاني دائما على وعي الشعب المصري العظيم وقدرته على تجاوز الأزمات وعبور التحديات في مختلف الأوقات الصعبة".

    لذا تسعى جامعة دمنهور تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة لزيادة الجزء التوعوى لدى الشعب من خلال تقديم طلابها مجموعة من الفيديوهات التوعوية تكون ملائمة لمختلف المستويات التعليمية والثقافية وبثها على مواقع التواصل الإجتماعي داخل وخارج الكليات ، عمل بوسترات توعوية من قبل الجامعة يتم توزيعها فى جميع الأماكن الحيوية داخل وخارج الجامعة ومساندة الدولة فى كل ما تقوم به من إجراءات هدفها الأساسى سلامة الفرد والمجتمع ، والتعاون مع جميع الهيئات والنقابات والمديريات والجمعيات الهادفة لخدمة المجتمع.

    أشار عبيد أن التوعية تنقسم إلى محور طبى وصحى، محور إجتماع ومحور تنموى ، مؤكدا بأن التوعية هي أساس الوقاية وأن الوقاية هي العلاج لكل الأوبئة والأمراض، وأن الجامعة تهدف إلى رفع الوعي لكافة فئات المجتمع المصري من العمال وكبار السن والأمهات والأطفال والموظفين وذوي الإحتياجات الخاصة والأكثر عرضة للإصابة والأقل دخلاً من شرائح المجتمع .

    أشاد عبيد بدور كلية الصيدلة لكونها الكلية الوحيدة التى قدمت أبحاث تخص فيروس covid 19 ، وأن يكون شرط قبول بحث الطالب أن يحتوى على صفحة إرشادية توعوية عن فيروس كورونا المستجد ونشرها على جميع المواقع  ، مشيرا إلى الدور الهام  الذى قامت به كلية العلوم حيث قامت بعمل قوافل توعوية تحمل شنطة علاجية ⁰وجهت للقرى الأكثر إحتياجاوفقرا .
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق