ضبط ٧ طن جبنة رومي وطن ونصف لانشون منتهي الصلاحية

ضبط ٧ طن جبنة رومي وطن ونصف لانشون منتهي الصلاحية
    البحيرة : نورهان الرياني






    فى إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحلات والمخابز ومنافذ البيع لمكافحة الغش التجارى وضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، مع تشديد الرقابة على أماكن تخزين السلع والتأكد من توافر جميع الإشتراطات الصحية والوقائية بها والتصدي بكل حزم لمن تسول له نفسه بإستغلال الظروف التي تمر بها البلاد .
    شنت مديرية التموين بالبحيرة عدة حملات تموينية بالإشتراك مع مباحث التموين بنطاق مراكز دمنهور وإيتاي البارود وأبو حمص أسفرت عن :
    * أولاً بمركز ومدينة دمنهور .
    تم ضبط عدد ٥٠٤ قرص جبنة رومي منتهية الصلاحية بداخل أحد الثلاجات بناحية دمنهور بإجمالي كمية قدرها ٧ أطنان، تم التحفظ عليه وإتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم .
    * بمركز ومدينة أبو حمص .
    ضبط عدد ٣ مخالفات منها ضبط كمية من المبيدات الزراعية منتهية الصلاحية متعددة الأنواع والأحجام ومحل جزارة يقوم بعرض لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية والتحفظ على كمية من اللحوم قدرها ٥ كجم لحوم .
    ضبط مخبز سياحى يعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة ومحل منظفات غير معلن عن الأسعار المعروضة للبيع وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار بشأنها وتحرير محاضر بالمخالفات .
    كما تشكلت حملة ثانية أسفرت عن ضبط ١.٥ طن لانشون منتهي الصلاحية فى مخزن مواد غذائية قبل طرحه وبيعه بالأسواق والتربح بالطرق غير مشروعة .
    ضبط أحد أصحاب المخابز قام بتجميع عدد ٣ شيكارة دقيق زنة ٥٠ كجم مدعم لإعادة بيعها بالسوق السوداء، وكذا ضبط محل بقالة حرة به كمية كبيرة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار بشأنها من النيابة وتحرير محاضر بالمخالفات .
    * بمركز ومدينة إيتاي البارود .
    ضبط مخبزين يقومان بإنتاج خبز ناقص الوزن ما بين ١٥ إلى ٢٢جرام وكذا ضبط مخبز قام بتجميع بطاقات تموينية للضرب الوهمي على ماكينة الخبز بدون إنتاج خبز وتم ضبط كمية قدرها ٢١٣ بطاقة .
    ضبط مستودعين توزيع أسطوانات البوتاجاز، قام أصحابها بغلق المستودع الخاص بهما هروبا من الرقابة .
    ضبط عدد من المحلات التموينية وعددهم ١٠ محلات قامت بالغلق فى أوقات العمل الرسمية هروباً من الرقابة والمحاسبة، وتم تحرير المحاضر اللازمة وعرضها على النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية .
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق