إختبار 6109 رأس ماشية ضد مرضي السل والبروسيلا

إختبار 6109 رأس ماشية ضد مرضي السل والبروسيلا
    كتبت : نورهان الرياني




    أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على اتخاذ كافة الإجراءات لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها من خلال توفير التحصينات اللازمة والبحث عن سبل متطورة لزيادة الكفاءة الإنتاجية والتحسين الوراثي وتوفير بيئة غذائية وبيولوجية آمنة.
     
    بالإضافة إلى أعمال التسجيل و الترقيم لرؤوس الماشية لاتاحه المعلومات والبيانات حول الثروة الحيوانية بنطاق المحافظة وانعكاسها على خطط تنميتها وتعظيمها ورفع كفاءتها وانتاجيتها وكذا توفير التطعيمات اللازمة لها .

        وأشارالمحافظ إلى جهود مديرية الطب البيطرى بالبحيرة  خلال شهر مايو الماضى  حيث قامت المديرية بالتأمين على عدد 3575 رأس ماشيه كما تم ترقيم وتسجيل عدد 2621 رأس ماشية و إستخراج  3090 بطاقة تسجيل حيوان وذلك من خلال إدارتي الترقيم والتسجيل والتأمين بالمديرية والإدارات والوحدات التابعة لها.

         كما اكد د حسنى عباس مدير مديرية الطب البيطري انه تم خلال شهر مايو الماضى علاج عدد 5004 رأس ماشية ضد الأمراض التناسلية وذلك لرفع الكفاءة الإنتاجية ونسبة الخصوبة  كما تم تلقيح عدد 1214 رأس ماشية صناعيا لتحسين السلالات من خلال إدارتي الرعاية التناسلية والتلقيح الصناعي بالمديرية  والإدارات والوحدات التابعة لها، كما قامت المديريه بإختبار عدد 6109 رأس ماشية ضد مرضي السل والبروسيلا.

        هذا ويؤكد آمنة علي أهمية تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق .
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق