دعوة لتوضيح موقف طلاب الفرق النهائية في الجامعات المصرية

دعوة لتوضيح موقف طلاب الفرق النهائية في الجامعات المصرية
    بقلم :محمد سعد 
    معالي وزير التعليم العالي والسادة رؤساء الجامعات على مستوى الجمهورية وكل من له يد في صنع قرار إلزام طلاب الفرق النهائية لأداء امتحاناتهم في يوليو المقبل.....
    تم التوضيح سابقًا أن القرار افتقرت عوامل صُنعه على أهم بند وهى صحة الطالب رغم أنها رأس الحربة وتريند القرار!
    حال التزامكم بالقرار واجبار طلاب الفرق النهائية على النزول لأداء الامتحانات فإنكم مسؤولين مسؤولية تامة عن كل تبعات هذا القرار على كلاً من الطلاب، السادة أعضاء هيئة التدريس المراقبين على الطلاب، وكل من سوف يُصاب بالعدوى من أهل هؤلاء حال إصابة طالب أو عضو هيئة تدريس لا قدر الله!
    وذلك لأنه-ولا يخفى عليكم- أن الطلاب من شتى بقاع مصر محافظات ومدن وقرى ولا نضمن من خالط هؤلاء الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وربما فيهم حامل الفيروس، كما أن سيادتكم لا تدركون من سيخالط هؤلاء الطلبة في أثناء رحلة ذهابهم وعودتهم إلى الكلية؛ في المواصلات العامة ومع أقرانهم قبل وبعد الإمتحان.!
    هذا العدد من الطلبة يُعرضون حياتهم للخطر حرفيًا في الوقت الذي كان بإمكانكم تقيمهم بأي شكل من الأشكال أو احتساب متوسط درجات الأعوام الماضية لهم، وفيهم من سيمنعه خوفه وخوف أهله من الذهاب للامتحان مما سيجعلهم يهدرون عامًا آخر من عمرهم!
    أكثر من 100 كلية على مستوى جامعات مصر قامت اتحادات الطلبة لهم بإصدار بيانات اعتراضية من الطلاب على القرار وكذلك قام بعض أعضاء هيئة تدريس وعمداء كليات بشرح مدى الخطر على الطلاب، وكما ترون هى قضية رأي عام منذ صدور القرار، ولا مجيب!
    بالإضافة إلى أن هناك بعض أعضاء هيئة تدريس لا يرحمون الطلاب في مقرراتهم الدراسية ولا يشعرون بحجم الكارثة التي تحيط بالدولة من وباء، بل وفيهم من اجبر طلابه على الذهاب لشراء الكتاب الشخصي، ليُثبت أن هذا التعليم تجارة لا رسالة!
    نرجو إعادة النظر في القرار خصوصا في ظل سرعة انتشار الفيروس هذه الأيام، وتزايد أعداد المصابين والذين من ضمنهم أعضاء هيئة تدريس وطلاب، وفي الوقت الذي تجتمعون فيه عبر خاصية الفيديو كونفرانس سيكون الطلاب متزاحمين في القطارات والمواصلات العامة والشوارع!
    شكرا...
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق