رضا ابومريم يكتب : خطوط////// فاصلة (التجاهل والثقة بالنفس)

رضا ابومريم يكتب :   خطوط////// فاصلة  (التجاهل والثقة بالنفس)

    التجاهل وعدم الاهتمام  ليس هروباً من المشكلة ذاتها. بل قد يكون هو الحل الأمثل أحياناً. تفاديا لخسارة الناس ..
     فالتجاهل وقلة الاهتمام مع عدم الالتفات لما يفعله الاشخاص من أجل تحريكك للرد عليهم بنفس الأسلوب هي بداية الكراهية في أبهى صورها. ولكن الهدوء والعقلانية بجانب  الإهمال والتجاهل بعد الاهتمام اكبر ردا على تجاهل فقراء الأدب!!
    أنني في حيرة من أمر ضعفاء النفوس  متى ستفهمون ان اصحبت الحياة قصيرة جدا ولا داعي لإثارة المشاحنات والتخبط هنا وهناك والتنمر على خلق الله  والتلفظ بألفاظ مشينة لا تناسب مؤهلاتكم العلمية وثقافتكم ووضعكم الاجتماعي  فماذا بعد؟!
    .. للأسف الشديد  منذ أن صار الاهتمام في زماننا إلكترونياً على صفحات الفيس بوك وخلافه أصبحت جميع الحكايات والخناقات على البوستات في الصفحات  تنتهي اما بِحذف وحظر وإخفاء الظهور  وإلغاء متابعة او المشاحنات والردود المسيئة للأشخاص
    تعلم جيدا عزيزي القاريءحين يكون شعارك في التجاهل
     السلام النفسي الداخلي والتعامل بأدب فلا ينتظر منك مقابلاً..
    وكن على ثقة بأن  التجاهل انتقام راق جداً لعدم الرد بنفس اسلوبك المستفز!! ..لقد علمتنا الحياة بأن  التجاهل في أغلب الأحيان نجتاز به نصف مشاكل الحياة ...
    ولكي ننجح في تلك  الحياة فأنت  مجبر على أمرين التجاهل والثقة بالنفس كي لا تجعل من  الآخرين  يخبرونك  كيف تعيش حياتك.. فأنت وحدك من تملك صنع القرار في كيفما تريد أن تعيش حياتك ما بين الخروج عن النص  ومابين التجاهل والثقة بالنفس فلست مجبرا على التزاحم هناك او هناك.. فهى حياتك وليست حياة الاخرين!!
    واخيرا  عن التجاهل والثقة بالنفس.... أصمت كأنك لم تفهم!! وتجاهل كأنك لم ترى!!
    فنحن في دنيا تتقلب فيهاأحوال الناس واكفنا يالله شرور الناس والنفوس الضعيفة..دومتم بخير
    حفظكم الله ورعاكم
    وحفظ الله مصر وشعبها 
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق