صناع الخير وساويرس ينتهيان من توزيع المرحلة الثالثة من المساعدات المالية بمحافظة البحيرة

صناع  الخير وساويرس ينتهيان من توزيع المرحلة الثالثة من المساعدات المالية بمحافظة البحيرة








    كتبت : نورهان الرياني
    أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية عن الأنتهاء من توزيع المرحلة الثالثة والأخيرة من المساعدات المالية التى قدمتها للأسر الأكثر تضرر من انتشار وباء فيروس كورونا  بمحافظة البحيرة،  بقيمة أجمالية بلغت ما يقرب من نصف مليون جنية، وذلك ضمن مبادرة حماية والتى أطلقتها تحت رعاية مجلس الوزراء وبإشراف من السيدة الوزيرة نفين القباج وزيرة  التضامن الاجتماعي .

    وقال الدكتور محمد عبد الجليل مدير إدارة المشروعات بمؤسسة صناع للتنمية أن المؤسسة قامت بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية  بتوزيع المساعدات المالية علي  748 أسرة بواقع 500جنية شهريا  لكل أسرة، مؤكدا أن صناع الخير استهدفت خلال  تقديم المساعادت المالية الأسر الاكثر احتياجا والأرامل والمطلقات وذوى الاحتياجات الخاصة وأسرهم  على مدار ثلاثة أشهر . 

    وأضاف عبد الجليل أن المؤسسة نجحت فى توزيع 2523 كرتونة مواد غذائية، بالإضافة إلى توزيع 1473 حقيبة وقاية من فيروس كورونا، كما تم توزيع 5000 طن فاكهة، أيضا تم توزيع حقائب للوقاية من فيروس كورونا بالتعاون مع الشركة المصرية للإتصالات على دور الأيتام والمسنين وذوي الإعاقة  بمحافظة البحيرة .

    وقالت المهندسة نورا سليم المدير  التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية  الإجتماعية أن المساعدات المقدمة من ساويرس للأسر الأكثر تضررا من انتشار فيروس كورونا تأتي إيمانا من المؤسسة بأهمية وقوف مؤسسات المجتمع المدني بجانب الدولة  لمواجهة جائحة فيروس كورنا والتى كان لها أثر كبير على شرائح المجتمع الاكثر احتياجا .

    يذكر أن مؤسسة صناع الخير قامت بتنظيم عدد كبير من القوافل الطبية للكشف على أمراض العيون ضمن مبادرتها عنيك فى عنينا بقرى محافظة البحيرة تم خلالها الكشف وإجراء الفحوصات وتوزيع أدوية، وتوزيع نظارات طبية، وإجراء عمليات جراحية" مياة زرقاء، ومياة بيضاء، وزرع قرنية.
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق