«مفيش كابوس تاني».. رئيس الوزراء يعلن مفاجأة لطلاب الثانوية العامة

«مفيش كابوس تاني».. رئيس الوزراء يعلن مفاجأة لطلاب الثانوية العامة
    قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إنه اعتبارًا من العام المقبل، سيكون هناك شكل جديد للثانوية العامة؛ للقضاء على الفزع والرعب من كابوس الثانوية العامة، مضيفا أنه "سيتم التوسع في استخدام التابلت في السنوات المقبلة من أولى ابتدائي؛ لتأهيل الطلاب للتحول الرقمي".
    وأضاف أن هناك اهتمام غير مسبوق بالعنصر البشري في مجال التعليم، وتم تنظيم 2.3 مليون دورة تدريبية للمعلمين، وإنشاء 13 مدرسة دولية، وتشغيل 9 من مدارس النيل الجديدة.
    وأوضح "تركيزنا شديد على عصر التحول الرقمي، فالعالم أصبح يتكلم باللغة الرقمية مضيفا: "لازم نتحرك بسرعة جدًا.. الرئيس أطلق مبادرة مميزة منذ سنوات هو بنك المعرفة وإنشاء المكتبات الإلكترونية".
    وأكد أن "تطوير المناهج التعليمية تحدٍ كبير للحكومة.. ونعمل على تطوير المناهج تمامًا، ونحن كدولة نجحنا في امتحان الثانوية العامة في ظل فيروس كورونا أداءها 581 ألف طالب".
    ولفت إلى أنه جاء ذلك خلال كلمته في فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة برج العرب بالإسكندرية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من الوزراء والمسئولين.
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق