تعرف على اشتراكات السكة الحديد بأنواعها والأوراق المطلوبة قبل بدء الدراسة

تعرف على اشتراكات السكة الحديد بأنواعها والأوراق المطلوبة قبل بدء الدراسة

    كل ما تريد معرفته عن اشتراكات السكة الحديد بكافة أنواعها قبل بدء العام الدارسى الجديد خلال الأسبوع المقبل وفقا لما أعلنته هيئة السكة الحديد خلال التقرير التالى:

    1ـ الاشتراكات ثلاثة أنواع تشمل اشتراكات على الخطوط الطوالى واشتراكات على خطوط الضواحى واشتراكات كيلو مترية.

    2ـ الاشتراك على خطوط الطوالى عبارة عن اشتراك على الخطوط الرئيسية والفرعية محدد به محطتى القيام والوصول ويستفيد منها العاملين بالحكومة والقطاعين العام والخاص والطلبة وهو كالتالى:

    ـ اشتراكات العاملين بالحكومة وقطاع الأعمال العام والخاص: مدتها من 3 شهور إلى 12 شهر وأقصى مسافة 500 كم ويتيح لحامله استقلال القطارات العادية فقط.

    ـ اشتراك العاملين بالحكومة والقطاع العام يشترط لصرفه استيفاء كافة بيانات طالب الاشتراك واعتماد الجهة الإدارية التابع لها الموظف وختم النموذج بختم الجهة شعار الجمهورية.

    ـ يقوم طالب الاشتراك العامل بالحكومة والقطاع العام باستيفاء البيانات المطبوعة بطلب الاشتراك الذى يصرف من مكاتب الاشتراكات وتثبيت صورته الشخصية بالمكان المحدد.

    ـ اشتراكات العاملين بالقطاع الخاص مدعم بنسبة ويشترط لصرفه استيفاء كافة بيانات طالب الاشتراك.

    اشتراكات الطلبة: مدتها 9 شهور ويجوز الامتداد 3 شهور أخرى وأقصى مسافة 400 كم وتتيح استقلال القطارات العادية فقط.

    ـ اشتراكات الطلبة تصرف هذه الاشتراكات الطلبة المنتظمين بالمدارس والجامعات وطلبة الانتساب الموجه.

    ـ يقوم الطالب طالب الاشتراك باستيفاء البيانات المطبوعة بطلب الاشتراك الذى يصرف من مكاتب الاشتراكات وتثبيت صورته الشخصية في الموقع المحدد على الطلب.

    ـ يقوم الطالب باعتماد الصورة على النموذج بخاتم شعار الجمهورية وختم الصورة الشخصية الأخرى بخاتم المدرسة أو الجامعة من الخلف.

    3ـ اشتراكات خطوط الضواحى عبارة عن اشتراك يستخرج على خطوط الضواحي وقيمة الاشتراك عليها بأجور ودرجة سفر موحدة بغض النظر عن مسافة الخط وتضم خط الإسكندرية/ أبو قير وخط 23 يوليو - شبين القناطر.

    4ـ الاشتراكات الكيلو مترية لاستقلال القطارات لمسافات من ألفين إلى 10 آلا كم تتيح استقلال القطارات العادية فقط لفترة من 3 إلى 9 شهور وفق المسافة القصوى المحددة بالاشتراك.
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق