محافظ البحيرة يشارك بماراثون الدراجات والجري بمشاركة ٥٥٠ شاب وفتاة من طلائع مراكز الشباب .

محافظ البحيرة يشارك بماراثون الدراجات والجري بمشاركة ٥٥٠ شاب وفتاة من طلائع مراكز الشباب .

     


    البحيرة - راندا عبد العزيز
    فى إطار الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد متحدون على مكافحة الفساد .
    شهد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة واللواء علاء الصباغ - رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة وأ.د عبيد صالح - رئيس جامعة دمنهور، ماراثون الدراجات والجري الذى نظمته مديرية الشباب والرياضة، بالتنسيق مع فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة تحت شعار "معاً ضد الفساد" بمشاركة ٥٥٠ شاب وفتاة بواقع ١٩٠ شاب في ماراثون الدراجات وعدد ٢٧٠ شاب وفتاة في ماراثون الجري و١٠٠ شاب وفتاة في التنظيم على إمتداد خط السير حاملين الأعلام والسواری واللافتات مطبوع عليها "معا ضد الفساد" ومتحدون على مكافحة الفساد .
    حيث أطلق اللواء هشام آمنة إشارة البدء لإنطلاق فعاليات الماراثون الرياضي، وذلك من أمام مقر هيئة الرقابة الإدارية بشارع الجمهورية وحتى مجمع دمنهور الثقافي .
    وفي لقاء الأب بأبنائه وعقب إنتهاء المارثوان، إلتقى اللواء المحافظ بالشباب المشارك بالماراثون بمجمع دمنهور، مؤكداً أن شباب البحيرة فى المقدمة يظهر معدنه دائماً بالإلتفاف حول بلده ورئيسه،
    معرباً عن سعادته بالتواجد مع الشباب كما قدم الشكر لهيئة الرقابة الإدارية وكافة الجهات التى تعمل ليل نهار لمكافحة الفساد من أجل التقدم وتقدير قيمة العمل والبناء، تحت قيادة فخامة السيد رئيس الجمهورية قائد التنمية ومكافحة الفساد والعبور بمصر من وضع كان صعب فى كافة المستويات .
    وأشار المحافظ إننا جابهنا الفساد وإستعادت الدولة قوتها وعظمتها
    وحققت الإنجازات بأيدي أبنائها الشرفاء، من شعب مصر العظيم الذى ينأى بنفسه عن كافة صور الفساد، كما أنه يعد القاعدة العريضة مع كافة الأجهزة المعنية
    للوصول إلى الطريق الصحيح .
    وأضاف المحافظ أن الدولة سعت للبناء بالبحيرة ووضعها فى المسار الصحيح حيث إنخفضت الأمية من ٣٦٪ إلى ٣٢٪ خلال عام فقط بالإضافة إلى قلة معدلات المواليد والوفيات .
    كما تم خلال عامين إستثمار ٤٤.٥ مليار جنية مشروعات قومية بالبحيرة بالإضافة إلى ١٠.٥ مليار جنية خطوط ناقلة للكهرباء .
    مؤكداً أن مدينة رشيد الجديدة تعد نقلة كبيرة ومدينة سياحية عالمية على غرار العالمين الجديدة سيكون مشروع واعد على أرض البحيرة، وتم الطرح الحجز حالياً للوحدات السكنية بها، بالإضافة إلى العديد والعديد من المشروعات الأخرى، ومنها إستخراج الرمال السوداء وبشاير الخير ٤ وميناء الصيد برشيد وميناء التراكي بإدكو والمنطقة اللوجستية بدمنهور .
    مضيفاً أنه تم خلال عام فقط بناء وإفتتاح أكثر من ١١٦ مسجد جدي بتكلفة تجاوزت ٢٠٠ مليون جنية، وأشار المحافظ أن مكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله والتصدي له بقوة القانون والضرب بيد من حديد لكل من يثبت تقصيره أو تقاعسه في أداء عمله والإخلال بواجبه الوظيفي وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية .
    مشيراً إلى أن محافظة البحيرة حريصة على دعم كافة الأنشطة الرياضية والشبابية، بهدف رفع اللياقة البدنية، وغرس القيم والمفاهيم الإيجابية، التي تشكل إرثا إجتماعياً كالإنتماء والولاء والإعتزاز بالوطن ومكافحة الفساد بكل صوره .
    وخلال كلمتة أكد اللواء علاء الصباغ - رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة على أهمية دور الشباب كسفراء لمكافحة الفساد، مشيراً أن إعتراف العالم بالظاهرة ووضع ضوابط للقضاء عليها، وأن الإحتفال فى ٩ ديسمبر من كل عام، الذى تم خلاله توقيع الإتفاقية لمكافحة الفساد، وأضاف أننا يجب علينا جميعاً أن نكون سفراء لكل من حولنا .
    كما تم ٱستعراض فيلما تسجيلياً لدور هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع كافة الجهات لمكافحة الفساد .
    شارك بالماراثون م حازم الأشموني - السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام المساعد وأ إبراهيم خضر - مدير مديرية الشباب والرياضة وم عادل عبد الكريم - رئيس مدينة دمنهور .
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق