بسبب زيادة حالات الإكتئاب ومحاولات الانتحار..تدشين مبادرة بمستشفى كفر الدوار لتقديم الدعم النفسى لمصابي كورونا

بسبب زيادة حالات الإكتئاب ومحاولات الانتحار..تدشين مبادرة بمستشفى كفر الدوار لتقديم الدعم النفسى لمصابي كورونا



    كتبت: راندا عبد العزيز

    قال الدكتور خالد شوقي، مدير مستشفى كفر الدوار العام، "الشاملة" المخصص للعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا بمحافظة البحيرة، إن المستشفى أوصى بضرورة تفعيل مبادرة لدعم المصابين بفيروس كورونا المستجد بجلسات نفسية وعقاقير.
    وأشار، مدير مستشفى كفر الدوار العام، وفق بيان صادر عبر حساب المستشفى على موقع التواصل الإجتماعي، "فيس بوك"، إلى أن مصابي كورونا يظنون أنهم وصلوا إلى النهاية، ولذلك تظهر عليهم أعراض نفسية حادة تدفعهم إلى محاولة الانتحار ورفض العلاج أو القيام بأعمال خطرة.
    ولفت مدير المستشفى إلى أهمية الدعم النفسى للمصابين بالفيروس والتى لا تقل أهمية عن تطبيق البروتوكولات العلاجية، وذلك على الرغم من الجهود المبذولة التى تقوم بها الدولة لعلاج المصابين بفيروس كورونا، وتخصيص العديد من المستشفيات الحكومية للفحص والعزل الصحى، إلا أن دور الدعم النفسى للمصابين داخل مستشفيات الحجر الصحى مازال خافتا رغم أهميته القصوى وذلك مع انتشار حالة الهلع والفزع بين المصابين بهذا الوباء.
    موضحا بأن المبادرة تستهدف تقديم كافة أشكال الدعم النفسى للحالات المصابة بفيروس كورونا، وكذلك الأطقم الطبية من الأطباء والممرضين داخل مستشفيات العزل الصحى مع إرتفاع اعداد المصابين بالفيروس خلال الفترة الأخيرة.
    ومن جانبه قال الدكتور أحمد شعبان، أخصائي النفسية والعصبية، إن القدرات النفسية للمرضى تختلف من شخص لآخر، خاصة أن بعض المصابين بفيروس كورونا يعتقدون أنه بمجرد دخولهم مستشفى العزل الصحى أنهم وصلوا إلى نهاية الحياة، ولذلك تظهر عليهم أعراض نفسية حادة، لافتا إلى أن مريض فيروس كورونا له وضع خاص عن المرضى الآخرين ولذلك يحتاج إلى دعم نفسى.
    karem bdr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اسرار نيوز .

    إرسال تعليق