إعلان في الرئيسية

أخبار حصرية

إعلان أعلي المقال

محافظات المحروسة محافظات المحروسة

وتتوالى إفتتاحات المساجد ...إفتتاح ٧ مساجد جديدة بتكلفة ١٦ مليون و٦٠٠ ألف جنية بالبحيرة .


كتب : كريم بدر مسلم
أكد اللواء هشام آمنة على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف .
مشيداً بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد .
مشيراً إلى أنه تم خلال عام واحد بناء وإفتتاح أكثر من ١٥٠ مسجد تجاوزت تكلفتها ٢٣٠ مليون جنية فى طفرة كبيرة لتضاف إلى إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ليصبح إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ١٣٨٥٥ مسجد لتكون أبلغ شاهد ورد بإتجاة الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو فى ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية .
جاء ذلك خلال آدائه لصلاة الجمعة بمسجد عطا بدمنهور، بالتزامن مع إفتتاح ٧ مساجد جديدة بنطاق مراكز بدر والمحمودية وأبو حمص والرحمانية وشبراخيت ودمنهور بتكلفة إجمالية بلغت ١٦ مليون و٦٠٠ ألف جنية وهى :-
* مسجد الرحمن بقرية المعركة بمركز بدر، والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ٦٦٧ م٢، وبلغت التكلفة الإنشائية ٤ مليون جنية .
* مسجد ليديا الجديدة بقرية ليديا بمركز المحمودية، والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ٢٦٢ م٢، بتكلفة إنشائية ٢ مليون و٣٠٠ ألف جنية .
* مسجد صلاح عبد الرازق بقرية بسنتواى بمركز أبو حمص والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ٦٩٤ م٢، وبلغت التكلفة الإنشائية ٣ مليون جنية .
* مسجد الوحدة المحلية بسمخراط بقرية سمخراط بمركز الرحمانية، والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ٢٥٢ م٢، وبلغت التكلفة الإنشائية مليون و٨٠٠ ألف جنية .
* المسجد الكبير بطورنو بقرية طورنو بمركز المحمودية، والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ٣٦٨ م٢، بتكلفة ٢ مليون و٥٠٠ ألف جنية .
* مسجد الغفارة بقرية كفر السابي بمركز شبراخيت، والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ١٨٣ م٢، وبلغت التكلفة الإنشائية مليون و٥٠٠ ألف جنية .
* مسجد إبراهيم هلال بقرية شرنوب بمركز دمنهور، والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ٢١٥ م٢، وبلغت التكلفة الإنشائية مليون و٥٠٠ ألف جنية .
وتناولت خطبة الجمعة والتى جاءت تحت عنوان "حديث القرآن عن بغاة الفتنة والمفسدين في الأرض"، أمر القرآن الكريم بكل خير وإصلاح، والنهي عن كل شر وإفساد، وإن المتأمل في القرآن الكریم يجد أنه قد أولى الحديث عن بغاة الفتنة والمفسدين في الأرض عناية خاصة وذلك لبيان ضلالهم وإظهار خطرهم علی الأديان والأوطان وقد بين لنا الحق سبحانه صفات المفسدين والبغاة، ومنها الكذب والتدليس وإدعاء الصلاح والإصلاح ونشر الشائعات وبث الفتنة والوهن بين الناس .
هذا وقد تم بجميع المساجد التى شهدت صلاة الجمعة اليوم حملات تعقيم وتطهير وتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية بها مع تحديد أماكن المصلين ومراعاة التباعد الإجتماعي بينهم والتوعية بحضور المصلين مرتدين الكمامات ومعهم سجادة الصلاة الخاصة بهم وإستمرار أعمال التعقيم بصفة دورية عقب أداء كل صلاة، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *