إرشاد البحيرة ينظم ندوات ولقاءات توعية لمزارعى القطن

 






نظمت إدارة الإرشاد الزراعى بمديرية الزراعة بالبحيرة تحت رعاية المهندس محمد إسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة " ندوة إرشادية " لمزارعى القطن بمركز الدلنجات بالإضافة إلى مرور اللجان العلمية على زراعات القطن والحقول الإرشادية. وبإشراف وتوجيه من المهندس بدر محمد بدر مدير عام الزراعة بالبحيرة والمهندس مهدى محمد خليل مدير عام الإرشاد الزراعى.

ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ فعاليات الحملة القومية للنهوض بمحصول القطن المصرى موسم 2021 وبالتعاون مع معهد بحوث القطن والإدارة المركزية للإرشاد الزراعى.

وتم خلال هذه الندوة تقديم عدة توصيات فنية للقطن ومن أهمها: أهمية إضافة البوتاسيوم والإهتمام بالرى مع عدم التغريق والتعطيش وعدم الرى وقت الظهيرة والرى على فترات متقاربة ومظاهر التعرف على ظاهرة الهياج الخضرى وأهم الوسائل لعلاجها وظاهرة البندقه في القطن وشرح أعمال مكافحة الآفات لمحصول القطن في المرحلة الحالية. 

شارك فى الندوة كل من الدكتور مهاب الشاذلى معهد بحوث القطن والمهندس محمد رمضان متابع الإدارة المركزية للإرشاد الزراعى والدكتور محمد على الشربينى أخصائى القطن بالمحافظة ومدير الإدارة الزراعية ورئيس قسم الإرشاد الزراعى ورئيس قسم المكافحة وأخصائى القطن والمرشدين الزراعيين ومزارعى القطن.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

برقية تهنئة للأستاذ محمد والأستاذة مريم بمناسبة الخطوبة السعيدة.

مباحث البحيرة تكثف جهودها لكشف لغز العثور علي جثة فتاة بعيادة عيون في كفر الدوار

جريمه قتل داخل سفير مول بكفر الدوار في عياده الرمد